شريط الأخبار

بلدية غزة تعلن حالة الطوارئ في آبار المياه

11:54 - 01 حزيران / يونيو 2011

بلدية غزة تعلن حالة الطوارئ في آبار المياه

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في غزة أمس الأربعاء, حالة الطوارئ في أقسام المياه إيذانًا بحلول فصل الصيف لتوفير كميات كافية من المياه للمواطنين والتقليل من مشاكل انقطاع المياه خلال فصل الصيف.

 

وبينت الإدارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم, أنها ستتخذ إجراءات تقضي بوقف منح الإجازات لكافة العاملين في أقسام المياه والأقسام المساندة لها، وتجهيز أطقم البلدية الخاصة بما يلزم لتحسين خدمة المواطن.

 

وذكرت أن فصل الصيف بدأ بعد الانتهاء من تشغيل 9 آبار جديدة موزعة في 9 مناطق متفرقة من المدينة كانت تعاني من شح في مياه الشرب الصيف الماضي، ولفتت الإدارة إلى تجديد و صيانة عدد كبير من الآبار القائمة مع تحسين كفاءتها و تجديد المضخات والمولدات.

 

وأوضحت أنه سيتم مع حلول فصل الصيف تجهيز 27 بئر للتحكم عن بعد، موضحة أن ذلك سيساعد في عملية إدارة الآبار الكترونيًا والمساعدة في تشغيل المولدات عند انقطاع التيار الكهربائي فجأة والتقليل من مشكلة عدم توفر مراقبي للآبار.

 

كما وبينت أنه تم إصلاح وصيانة وتشغيل كافة المولدات المتوفرة لدى البلدية في آبار المياه للمساعدة في تشغيل الآبار عند انقطاع التيار الكهربائي.

انشر عبر