شريط الأخبار

منير المقدح يعلن عن مسيرات فلسطينية نحو الحدود مع "إسرائيل" الأحد المقبل

07:38 - 01 حزيران / يونيو 2011

 

منير المقدح يعلن عن مسيرات فلسطينية نحو الحدود مع "إسرائيل" الأحد المقبل

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

اعلن قائد المقر العام لحركة فتح في لبنان منير المقدح امس الثلاثاء عن مسيرات فلسطينية ستتجه الى الحدود مع "إسرائيل" الاحد المقبل في ذكرى حرب حزيران/يونيو 1967، داعيا الامم المتحدة الى حمايتها.

وقال المقدح لوكالة فرانس برس ان 'مسيرات سلمية تريد العودة الى ارضنا في فلسطين' ستنطلق الاحد نحو الحدود بين الدول العربية واسرائيل، واحداها الى المنطقة الحدودية اللبنانية.

ودعا الامم المتحدة المتواجدة عبر القوات الدولية الموقتة في جنوب لبنان 'الى ان تشكل حماية لهذه المسيرة السلمية'، مؤكدا ان 'الفوضى ان حصلت، فالذي يتسبب بها هو "الإسرائيلي" الذي يحتل ارضنا'.

كما طالب الدول العربية 'بان تشكل حماية لشعبنا الفلسطيني الذي سيتوجه في مسيرات سلمية الى حدود فلسطين'.

واشار المقدح الى ان 'لجنة متابعة حق العودة' المؤلفة من ممثلين للفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية اللبنانية والمجتمع المدني ستجتمع قريبا لتحديد 'سير التحرك الذي سوف نقوم به الاحد'.

وقال ان 'احد الاقتراحات يقضي بنصب خيم على طول الحدود الفلسطينية واسماع العالم ان هناك لاجئين يريدون العودة الى بلادهم'.

واضاف 'ان تحركنا مستمر في المرحلة القادمة وسيكون طريقنا من البر ومن البحر'، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

واعلن في 15 ايار/مايو عن مقتل عشرة فلسطينيين في اطلاق نار احتلالي على متظاهرين في ذكرى 'النكبة' في مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان، الا انه تبين في ما بعد ان التعداد الاولي لم يكن دقيقا، وان عدد القتلى هو ستة. وسقط في اليوم نفسه في ما سميت بـ'مسيرة العودة'، اربعة قتلى ايضا على الحدود السورية الإسرائيلية بعد تمكن عدد من المتظاهرين من التسلل الى هضبة الجولان المحتلة من اسرائيل وتعرض المتظاهرون على الحدود لاطلاق النار من الجيش الاسرائيلي.

انشر عبر