شريط الأخبار

الأحمد : اتفقنا مع حماس على تشكيل الحكومة خلال شهر من توقيع الاتفاق

07:22 - 01 حزيران / يونيو 2011

الأحمد : اتفقنا مع حماس على تشكيل الحكومة خلال شهر من توقيع الاتفاق

فلسطين اليوم-رام الله

توقع عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة في تصريحات أدلى بها لـ 'القدس العربي' أن يتم عقد لقاء قريب بين وفدين من فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة للاتفاق على تشكيل حكومة الكفاءات، لكنه قال انه لم يجر بعد تحديد موعد نهائي لهذا اللقاء.

وقال الأحمد انه جرى الاتفاق مع حركة حماس في بداية توقيع اتفاق المصالحة على أن يتم تشكيل حكومة التوافق من الشخصيات المستقلة التي جرى الاتفاق عليها خلال مدة شهر من التوقيع، ولفت الأحمد إلى أن هذه المدة تنتهي يوم 16 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه سيصار إلى عقد لقاء قريب مع حركة حماس في القاهرة، لكنه أشار إلى أن هذا اللقاء لم يحدد موعده بعد.

وأوضح أن اتصالات ستجرى في الوقت القريب بين فتح وحماس للتوافق على موعد هذا اللقاء. ورفض الأحمد الحديث عما يدور من اتصالات حول الأسماء المقترحة لرئاسة حكومة التوافق، أو الشخصيات التي ستشغل المناصب الوزارية، واكتفى بالقول 'كل هذه الأمور سيجري الاتفاق عليها في الاجتماع القادم'.

وكان وفدان من حركتي فتح وحماس تبادلا في اجتماع في القاهرة قبل عشرة أيام قوائم بأسماء مقترحة لتولي المناصب الوزارية، وعاد الوفدان لدراسة هذه القوائم.

هذا وقالت مصادر مطلعة ان موعد الاجتماع سيعقد في بداية الأسبوع القادم، وسيتم خلاله الاتفاق على تشكيل الحكومة وتسمية أعضائها، وكذلك إنهاء ملف الاعتقال السياسي.

وأكدت المصادر وجود اتصالات في هذه الفترة بين قيادات من فتح وحماس للاتفاق على بعض ملامح الحكومة المقبلة، للاستفادة منها في الاجتماع القادم.

 

انشر عبر