شريط الأخبار

موسى يطالب "إسرائيل" باحترام القانون الدولي

10:41 - 31 كانون أول / مايو 2011


موسى يطالب "إسرائيل" باحترام القانون الدولي

فلسطين اليوم _ وكالات

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، مساء اليوم، مطالبته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمراعاة القانون الدولي إزاء الفلسطينيين فيما يتعلق بوجوب توفير وسائل الحياة الضرورية لهم باعتبارهم شعبا يرزح تحت الاحتلال.

 

وقال موسى: إن "إسرائيل" قوة احتلال ينبغي عليها أن توفر وسائل الحياة الضرورية للشعب الفلسطيني'.

 

وتابع، في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين: أن هذا لا يمنع مصر من القيام بمساعدة الشعب الفلسطيني على تجاوز الأزمات التي يخلقها الاحتلال باعتبارها دولة عربية كبرى.

 

وأعرب عن أسفه لقيام "إسرائيل" بحجز أموال الضرائب التي كانت تذهب إلى الحكومة الفلسطينية حتى يمكنها الوفاء بالتزاماتها إزاء شعبها، وفي نفس الوقت 'يجب أن نكون مستعدين كعرب لمساعدة الحكومة الفلسطينية لمواجهة الأعباء والالتزامات التي عليها'.

 

وحول محاولة "إسرائيل" فرض المنظور الإسرائيلي - الأميركي للسلام على الجانب العربي، قال موسى: 'إن المنظور الأميركي يختلف عن المنظور الإسرائيلي؛ لأن الرئيس الأمريكي تحدث عن حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 67.

 

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية لاءات نتنياهو التي أعلنها أمام الكونجرس الأميركي خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة بأنها تغلق الطريق تماما أمام السلام.

وبشأن الموقف الأوروبي من الاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر القادم، قال 'إن الموقف الأوروبي تجاه هذا الموضوع يحمل مؤشرات إيجابية'.

 

انشر عبر