شريط الأخبار

النيابة المصرية: حالة مبارك لا تسمح بنقله من مستشفى شرم الشيخ

06:43 - 31 تشرين أول / مايو 2011

النيابة المصرية: حالة مبارك لا تسمح بنقله من مستشفى شرم الشيخ

فلسطين اليوم _ وكالات

قالت لجنة طبية في مصر اليوم الثلاثاء، إن حالة الرئيس السابق حسني مبارك لا تسمح بنقله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة لبدء محاكمته، وأوصت ببقاءه في مستشفى شرم الشيخ الدولي.

 

واعلنت النيابة العامة المصرية في بيان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي العالمي "فيسبوك" تقرير اللجنة الطبية التي انتدبها النائب العام من متخصصين في أمراض القلب والحالات الحرجة لإعادة توقيع الكشف الطبي على مبارك.

 

وأضاف البيان إن تقرير اللجنة طبية حول حالة مبارك انتهى إلى ضرورة عدم نقله من مستشفى شرم الشيخ التي يقضي فيها فترة حبسه في الوقت الحالي.

 

وأشارت النيابة إلى أن تقرير اللجنة الطبية انتهى ايضا إلى أن مستشفى سجن طرة ليست مؤهلة لاستقبال مريض في حالة حرجة. وأوضح البيان أنه تبين للجنة من خلال الكشف الطبي والتقارير الطبية أن مبارك يعاني من "نوبات متكررة من ارتجاف أذيني متكرر مصحوب بانخفاض حاد في ضغط القلب وقصور لحظي في الدورة الدموية للمخ مما يؤدي إلى فقدان لحظي للوعي".

 

كما أفادت الجنة، بحسب بيان النيابة، أن مبارك يعاني من "اختلال بضربات القلب البطينية متعددة المصدر وبشكل متقارب"، وهو ما يهدد "بحدوث ارتجاف بطيني المسبب للسكتة القلبية المفاجئة".

 

واضاف البيان أن مبارك يعاني من "زيادة في معدلات هذه النوبات" عند تعرضه للضغوط النفسية.

 

وأضاف البيان بشأن ما خلص إليه الكشف الطبي الذي وقعته اللجنة على مبارك أنه مصاب بحالة "وهن وضعف وحالة اكتئاب نفسي واضحة وضعف بالعضلات ولا يستطيع القيام من الفراش بدون مساعدة".

 

وأظهرت أشعة أجريت على الشرايين السباتية وجود ضيق مؤثر بالشريان السباتي الأيمن والأيسر.

 

وانتهت اللجنة "بعد اطلاعها على أوراق العلاج وإعادة توقيع الكشف الطبي ومعاينة مستشفى سجن طرة، إلى عدم نقل المريض خارج مستشفى شرم الشيخ الدولي في الوقت الحالي وتعيين طاقم طبي متخصص للإشراف على علاجه".

 

كما خلصت اللجنة التي فحصت مستشفى سجن طرة لتقرير مدى ملائمته لاستقبال مبارك إلى أن "مستشفى سجن مزرعة طرة بوضعه الحالي غير مؤهل لانتقال مريض في حالة حرجة وغير مستقرة".

 

وأوضحت النيابة أنها "أرسلت تقريري اللجنة إلى محكمة الجنايات المختصة بنظر القضية، لضمه بملف التحقيقات ولتتخذ ما تراه في هذا الشأن. كما أرسلت النيابة صورة من التقرير إلى السيد وزير الداخلية للنظر في توصيات اللجنة بشأن استكمال تجهيزات مستشفى مزرعة طرة".

 

وكان النائب العام قرر الثلاثاء الماضي احالة مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الاعمال حسين سالم الى المحاكمة الجنائية.

 

ونسب النائب العام الى المتهمين اتهامات بالقتل العمد والشروع في قتل بعض المتظاهرين المشاركين في الثورة المصرية.

انشر عبر