شريط الأخبار

الاحتلال يطلق النار تجاه متضامنين أجانب شمال القطاع

04:55 - 31 تشرين أول / مايو 2011

الاحتلال يطلق النار تجاه متضامنين أجانب شمال القطاع

فلسطين اليوم-غزة

 

فتحت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء رشاشاتها الثقيلة اتجاه المتضامنين الأجانب والمواطنين الفلسطينيين, الذين انطلقو بمسيرة حاشدة تجاه الأراضي الزراعية شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

فقد وصل للمنطقة 3 جيبات عسكرية انطلقت من الموقع العسكري المعروف بموقع الإرسال شمال القطاع وفتحوا النار تجاه المتظاهرين الأمر الذي أدي لفض المسيرة.

 

حيث نظمت المبادرة المحلية "نشطاء المقاومة الشعبية في غزة" مسيرة أسبوعية رفضا لقرار الاحتلال الصهيوني بفرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة، على طول الحدود الشرقية للقطاع.

 

حيث انطلقت المسيرة من منطقة كلية الزراعة تجاه الأراضي الزراعية محيط معبر بيت حانون "ايرز" بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين ومجموعة من المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي, حيث رفع المشاركين أعلام فلسطين مرددين الشعارات الوطنية المنددة بالاحتلال الصهيوني.

 

من جهته أوضح صابر الزعانين منسق العام للمبادرة المحلية, أن المقاومة الشعبية مستمرة رفضا للاحتلال وقراره العسكري بفرض ما يسمى المنطقة العازلة، قائلاً, نحن هنا نتحدى بصدورنا العارية قرار الاحتلال جميعنا مدنيين نتظاهر سلمياً رفضا للاحتلال الصهيوني وجنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية يستهدفون المدنيين العزل بالرصاص الحي ردنا على الاحتلال هو بصمود وبتصعيد المقاومة الشعبية.

 

كما أشار الزعانين, إلى أن المسيرة السلمية لتعزيز صمود المزارعين والسكان في الأراضي الزراعية المتاخمة للخط الفاصل ما بين غزة والأراضي المحتلة، مستذكرا شهداء قافلة أسطول الحرية في الذكرى السنوية الأولى متوجها بالتحية لعائلات الشهداء وللشعب التركي الشقيق والتحية لكل أحرار العالم المناصرين لعدالة القضية الفلسطينية.

 

 

أوضح الزعانين بان الشعب المحاصر في غزة وفي الذكرى السنوية الأولى لمجزرة أسطول الحرية سيخرج بكل فئاته ترحيبا بقافلة أسطول الحرية 2 ، خاتما الزعانين كلمته بالتأكيد على الاستمرار في فعاليات المقاومة الشعبية حتى نيل الحرية.

انشر عبر