شريط الأخبار

الاحتلال يحذر أسطول الحرية 2 من تكرار مرمرة

04:34 - 31 حزيران / مايو 2011

الاحتلال يحذر أسطول الحرية 2 من تكرار مرمرة

فلسطين اليوم-وكالات

حذر المتحدث باسم رئيس الوزراء الصهيوني أوفير جندلمان، المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني بغزة من الإبحار "بأسطول الحرية 2" باتجاه شواطئ غزة.

 

وقال جندلمان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، "لم تغير "إسرائيل" موقفها من هذه القوافل, إننا نعتبرها استفزازا لسيادتنا ومساسا بمصالحنا الأمنية، وتشاطرنا هذا الموقف الأمم المتحدة ودول بارزة مثل الولايات المتحدة وكندا التي دعت منظمي القافلة إلى عدم الإبحار إلى قطاع غزة".

وأضاف المتحدث الصهيوني, لكي لا يتكرر ما شهدناه من أحداث دموية على متن السفينة مرمرة، بذلنا خلال الأشهر الأخيرة جهودًا دبلوماسية لمنع إبحار سفن أخرى إلى شواطئ غزة دون إذن وتنسيق مسبق، وحظي موقفنا بدعم وتفاهم من قبل معظم الدول المعنية".

 

وزعم جندلمان: أن دولة الاحتلال تعاملت وستتعامل مع هذه الاستفزازات وفقا للقانون الدولي، وإن أبحرت قافلة بحرية جديدة نحو قطاع غزة، فسيتم منعها من الوصول إلى شواطئ غزة، لأننا لن نسمح لأحد باقتحام حدود غزة المائية".

 

وادعى جندلمان, إن الهدف الوحيد من هذه القافلة هو تقديم الدعم السياسي والإعلامي والمعنوي لحماس، والبرهان على ذلك هو تورط منظمات إسلامية متطرفة في تنظيم الرحلة، مثل منظمة الإغاثة الإسلامية التركية".

 

وأضاف: من المؤسف أن منظمات حقوق إنسان ساذجة من دول مختلفة قد وقعت في فخ حماس والمنظمات الإسلامية المتطرفة التي تقف وراء هذه القافلة, على حد قوله.

 

انشر عبر