شريط الأخبار

مصدر تركي: صفقة شاليط سترى النور قريباً

03:13 - 31 تشرين أول / مايو 2011

مصدر تركي: صفقة شاليط سترى النور قريباً

فلسطين اليوم-وكالات

 

قالت مصادر تركية, أن إتمام صفقة التبادل بين حركة حماس ودولة الاحتلال في طريقها لترى النور, اثر تدخل الحكومة التركية والجهود التي تبذلها والضغوطات التي تمارسها على قيادة حركة حماس لإتمام الصفقة.

 

ونقلاً, عن موقع "قضايا مركزية" الصهيوني, فان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يبذل جهودا شخصية لإتمام صفقة التبادل، حيث يجري عدد من مساعديه مفاوضات مع مسئولين إسرائيليين بهدف استقبال 10 إلى 15 من الأسرى الفلسطينيين الذين سبق ورفضت "إسرائيل" الإفراج عنهم في الضفة الغربية.

 

وتوقع الموقع أن يتم إتمام صفقة التبادل قبل أيلول القادم وتوجه السلطة إلى الأمم المتحدة بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67.

 

ووفقا للمصادر التركية فان اردوغان يبذل الجهود من اجل إيجاد حل وسط يعفي قيادة حماس من موضوع الإبعاد للأسرى خارج حدود الضفة الغربية أو قطاع غزة، وطرح تركيا بديلا للدول التي سبق وطرحت في المفاوضات السابقة والتي رفضتها حركة حماس.

 

وأشار الموقع أن الجهود التركية الحالية لها تأثير كبير لما تتمتع به تركيا من علاقات جيدة مع حركة حماس والعالم العربي، وهذا ما قد يدعو للتفاؤل بقرب التوصل إلى إتمام صفقة التبادل مع جلعاد شاليط.

انشر عبر