شريط الأخبار

"جمعية" بغزة تزود المؤسسات التعليمية بمياه الصلح

02:23 - 31 تموز / مايو 2011

"جمعية" بغزة تزود المؤسسات التعليمية بمياه الصلح

فلسطين اليوم-غزة

شرعت جمعية "مجموعة غزة للثقافة والتنمية"، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ مشروع تزويد المؤسسات التعليمية بمياه صالحة للشرب، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية راوية الشوا, أن الهدف من المشروع توفير خزانات للمياه بالإضافة لمياه صالحة للشرب للطلبة في المؤسسات التعليمية وتشمل: رياض الأطفال، والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ولوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ومراكز التدريب المهني، والجامعات في قطاع غزة.

 

وقالت الشوا, إن أهمية المشروع 'تكمن في إيصال مياه صالحة للشرب لشريحة كبيرة من الطلبة في جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، كون قطاع غزة يعاني من محدودية مصادر المياه وعدم القدرة على حصر على هذه المصادر؛ نتيجة سيطرة الاحتلال الصهيوني عليها وما وصلت إليه نسبة مياه الشرب الملوثة إلى 90%'، معتبرة ذلك مؤشرا خطيرا فيما يخص تدهور نوعية المياه الجوفية في قطاع غزة وتأثيرها على صحة الإنسان.

 

كما افتتحت الجمعية محطة هي الأولي من نوعها في جامعة الأزهر لتحلية المياه بتمويل من جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية، وتخدم المحطة أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في الجامعة.

انشر عبر