شريط الأخبار

استنكار بالغ لتجديد الاعتقال الإداري بحق النائب نايف الرجوب

11:52 - 31 تشرين أول / مايو 2011

استنكار بالغ لتجديد الاعتقال الإداري بحق النائب نايف الرجوب

فلسطين اليوم- غزة

جددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الاعتقال الإداري بحق النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الشيخ نايف الرجوب من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر متخصصة أن المحكمة الصهيونية جددت اعتقال النائب رجوب مدة ستة أشهر جديدة ، علما بأن الاحتلال كان قد اعتقل الرجوب بتاريخ 1/12 من منزله بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة .

وكانت محكمة الاحتلال الصهيونية قد أصدرت حكما جائرا على النائب الشيخ نايف الرجوب من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة بالسجن لمدة ستة شهور إداري بتاريخ 11/12 من العام المنصرم .

من جهتها استنكرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الاثنين 30/5 الحكم الصادر بحق النائب الرجوب واعتبره إمعان صهيوني في انتهاك حصانة النواب في ظل صمت دولي مريب وستار التعاون الأمني مع الاحتلال الصهيوني .

وأكدت الكتلة في بيان لها أن المؤامرة على إلغاء وجود رموز الشرعية لن تفت من عضد النواب ولن تكسر إرادتهم ولن تزيدهم إلا تمسك بالمواقف.

وقالت :" هذا الحكم دليل على عنجهية الاحتلال وانتهاك صارخ للقانون الدولي واستنساخ لتجربة الفشل الصهيوني في إعادة اختطاف النواب من جديد لتعطيل دورهم النيابي ودليل على إفلاس العدو أمام سقوط كل رهاناته في كسر إرادة النواب وفرض شروط الاستسلام عليهم وتطويعهم لأجندته.

وطالبت الكتلة البرلمانات العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها والضغط الحقيقي على العدو الصهيوني للكف عن هذه السياسة الإجرامية بحق ممثلي الشعب الفلسطيني، والبدء بخطوات عملية لوقف هذا النهج القديم الجديد.

وشددت على أن إرادة النواب ستبقى صلبة وثابتة لا تعرف اللين أو التراجع ومواقفهم ستبقى مزروعة فيهم وخياراتهم ستبقى مشرعة إلى أن يزول هذا الاحتلال .

 

انشر عبر