شريط الأخبار

أول برنامج ماجستير في الصحافة بالجامعة الإسلامية

08:39 - 31 حزيران / مايو 2011

أول برنامج ماجستير في الصحافة بالجامعة الإسلامية

فلسطين اليوم-غزة

أعلن أ.د محمد شبات نائب رئيس الجامعة الاسلامية للشئون الأكاديمية عن اعتماد برنامج ماجستير في الصحافة, وقال: "إن الدراسة ستبدأ في برنامج الماجستير مطلع الفصل القادم"، مبينا أنه أول برنامج في هذا التخصص على مستوى جامعات فلسطين.

من جهته؛ أكد د. طلعت عيسي رئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الاسلامية أن البرنامج حصل على اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي بعد تقديم خطة متكاملة تحتوي على عدد من المساقات المتميزة التي تتماشى مع معايير الجودة العالمية.

وأشار عيسى إلى أن الخطة تتكون من 38 ساعة دراسية ، تتوزع على ثلاثة فصول بالإضافة إلى رسالة الماجستير.

وقال عيسى إن القبول بالبرنامج سيبدأ الفصل القادم بإذن الله حيث سيتم قبول الطلبة من تخصصات الصحافة والإعلام والعلاقات العامة بالإضافة إلى التخصصات القريبة، مشيرا إلى أن القبول يشترط فيه ألا يقل معدل الطالب في البكالوريوس عن "جيد" وأن يجتاز الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية.

ولفت رئيس قسم الصحافة الى أن هذا البرنامج يعد خطوة هامة في مسيرة القسم التي بدأت منذ ثمانية عشر عاما ودفعة قوية لتعليم الصحافة في فلسطين، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تطور مهنة الصحافة وأدائها للرسالة السامية التي تقدمها في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

يذكر أن قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية أول قسم من نوعه في فلسطين، أنشئ عام 1992 م وتخرج منه مئات الصحفيين والصحفيات الذين يعملون الآن في العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

انشر عبر