شريط الأخبار

حكومة غزة تنفي مزاعم صهيونية بتسليم أسرى حماس قوائم صفقة شاليط

08:32 - 31 تموز / مايو 2011

حكومة غزة تنفي مزاعم صهيونية بتسليم أسرى حماس قوائم صفقة شاليط

فلسطين اليوم- غزة

نفت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام العدو والقناة العبرية الثانية على وجه الخصوص، مفادها أن إدارة السجون سَلَمت أسرى حركة حماس في السجون قوائم الأسرى المتوقع الإفراج عنهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مقابل  الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط.

 

وأكد رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماماً، وأن الأسرى في السجون  لم يستملوا من إدارة سجون الاحتلال أياً من الأسماء التي ادعت بأنها سترحل ضمن الصفقة إلى دول مختلفة منها تركيا ومصر وكذلك غزة والضفة.

 

وأوضح الأشقر أن هذه المعلومات تأتى في إطار الحرب النفسية التي تشنها سلطات الاحتلال ضد الأسرى للتلاعب بأعصاب ومشاعر ذويهم ، وتثير البلبلة في ظل الإضراب الذي يخوضه الأسرى للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، وكذلك تأتى كفقاعات إعلامية لدراسة رده فعل الأسرى على هذه التسريبات ، ورد فعل فصائل المقاومة أيضاً المعنية بالصفقة.

 

وناشد وسائل الإعلام المحلية بتحري الدقة والحذر في نقل هذه المعلومات التي تضر بقضية الأسرى ، وتربك الواقع الاعتقالي، وطالب بضرورة نقل الأخبار الصحيحة التي تصدر عن قيادة الأسرى عبر الوزارة ، أو عبر القنوات المعتمدة التي تتواصل مع السجون. 

انشر عبر