شريط الأخبار

حماس تناشد مصر السماح لسفينة مساعدات ماليزية بإفراغ حمولتها في ميناء العريش

07:30 - 31 حزيران / مايو 2011

حماس تناشد مصر السماح لسفينة مساعدات ماليزية بإفراغ حمولتها في ميناء العريش

فلسطين اليوم-غزة

طالبت كتلة حركة حماس البرلمانية يوم أمس السلطات المصرية السماح لسفينة ماليزية تقل مساعدات ونشطاء بالرسو لإفراغ حمولتها بميناء العريش ومن ثم إدخال هذه الحمولة إلى قطاع غزة عن طريق البحر، بعد أن اعترضت سفن حربية إسرائيلية طريق هذه السفينة قبل عشر أيام خلال توجهها إلى غزة.

وقال محمد شهاب أمين سر كتلة حماس البرلمانية في تصريح صحافي ان هذه السفينة الماليزية متوقفة منذ عشرة أيام في ميناء العريش، بعد أن منعتها قوات الاحتلال من دخول المياه الإقليمية لغزة وأجبرتها للذهاب إلى ميناء العريش، موضحا بأن السفينة على متنها 12 متضامنا من ماليزيا وايرلندا وكندا والهند.

وبحسب شهاب فإن هذه السفينة تحمل على متنها 30 طنا من المساعدات الإنسانية التي تخص تحسين شبكة الصرف الصحي لأحد مناطق القطاع.

وأكد النائب عن حماس أن وضع المتضامنين الذين يستقلون هذه السفينة صعب بعد قضائهم أكثر من عشرة أيام في ميناء العريش دون تمكنهم من الدخول للقطاع.

وتمنى شهاب على القيادة المصرية التي قال انها 'رفضت الحصار الظالم على غزة وتوجت بفتح معبر رفح أن تسمح بدخول المتضامنين وحمولة السفينة للمساهمة في إصلاح البنية التحتية المدمرة بقطاع غزة'.

وكانت سفن إسرائيلية هاجمت قبل عشر أيام هذه السفينة الماليزية، وأطلقت صوبها أعيرة نارية تحذيرية عند اقترابها من المياه الإقليمية لقطاع غزة، ما أجبرها وقتها للمغادرة صوب ميناء العريش.

وتفيد معلومات أن النشطاء الذين قدموا على متن هذه السفينة رفضوا أن يتم إفراغ حمولتها وإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي.

 

انشر عبر