شريط الأخبار

"فتح": تهويد القدس جريمة بحق المقدسات الثقافة الإنسانية

06:03 - 30 تموز / مايو 2011

"فتح": تهويد القدس جريمة بحق المقدسات الثقافة الإنسانية

فلسطين اليوم: رام الله

اعتبرت حركة "فتح" ما يجري في مدينة القدس المحتلة عملية تهويد  باطلة ومخالفة للقانون الدولي باعتبارها مدينة فلسطينية محتلة منذ العام 1967.

ولفتت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، نظر العالم  إلى الحملة التي يتعرض لها التراث الفلسطيني الإنساني في القدس، وقالت ان المعالم الحضارية والثقافية  والتاريخية في المدينة المقدسة تتعرض لحملة تزييف وتهويد غير مسبوقة.

وأشارت الحركة لما ورد في تقرير  مكتب ألأمم المتحدة  لتنسيق الشؤون الإنسانية  في الأراضي الفلسطينية 'أوتشا'، حيث استخلص التقرير ان الحكومة الإسرائيلية قد قررت الحرب من خلال تصعيد وتيرة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، مشددة على أن تهويد القدس جريمة بحق المقدسات الثقافة الإنسانية  ومخالفة صريحة للقانون الدولي.

 وطالب 'فتح' بتنظيم آليات عمل دبلوماسية عربية مشتركة تكون لها قوة التأثير في المحافل الدولية لإيقاف إجراءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في القدس،  واعتماد لغة المصالح للضغط من اجل تحقيق المصلحة العليا  للعرب  وقضيتهم المركزية، ودفع المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف قاطعة وحاسمة من إجراءات تهويد القدس  وتحريف مسميات التراث الحضاري الفلسطيني العربي والإنساني .

انشر عبر