شريط الأخبار

قطر تنفي ورسائل الكترونية تؤكد شراء مونديال 2022

06:02 - 30 تشرين أول / مايو 2011

 

 

الدوحة/ نفت قطر بشكل قاطع اليوم الاثنين ارتكاب أي أخطاء فيما يتعلق بحملتها الناجحة لاستضافة كاس العالم لكرة القدم 2022 بعدما ذكرت رسالة بريد الكتروني منسوبة للامين العام للاتحاد الدولي (الفيفا) أنها "اشترت" حق تنظيم البطولة.

 

وقال متحدث باسم اللجنة المسئولة عن ملف قطر لتنظيم البطولة في بيان "تنفي اللجنة القطرية المسئولة عن استضافة كأس العالم 2022 بشكل قاطع ارتكاب أي أخطاء فيما يتعلق بالحملة الناجحة لتنظيم البطولة".

 

وأضاف "نرغب في الحصول على وجه السرعة على إيضاحات من الفيفا بشأن البيان الذي صدر عن الأمين العام للاتحاد الدولي. وفي هذه الأثناء نسعى للحصول على مشورة قانونية لبحث خياراتنا".

 

رسالة الكترونية تثبت قيام قطر بشراء مونديال 2022 بمساعدة بن همام

 

فجر التريندادي جاك وارنر رئيس اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم "الكونكاكاف" ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن رسالة الكترونية " E-Mail Message" تثبت قيام قطر بشراء أصوات نسخة كأس العالم لعام 2022 بمساعدة رئيس الاتحاد الآسيوي الموقوف عن العمل محمد بن همام.

 

واظهر وارنر خلال لقائه بعدد من الصحفيين يوم الأحد صورة من رسالة الكترونية تلقاها من السكرتير العام للفيفا جيروم فالكي جاء فيها إعلان رسمي من الأخير بأن قطر قامت بشراء مونديال 2022.

 

وجاء في الرسالة قول فالكي "اعتقد بن همام أن بإمكانه شراء الفيفا كما اشترى كأس العالم لقطر".

 

وكان الفيفا قد أوقف رسميا بن همام ووارنر عن العمل في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لحين انتهاء التحقيق معهما في تهمة القيام برشوة بعض من اعضاء اللجنة التنفيذية من الاتحاد الكاريبي من اجل اعطاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية للفيفا لبن همام الذي كان قد ترشح لها رسميا قبل ان يعلن انسحابه منها خلال الايام القليلة الماضية.

 

وستجري انتخابات الفيفا يوم الاربعاء واصبح من المؤكد ان يحتفظ السويسري جوزيف بلاتر بمنصبه كرئيس لها لعدم وجود منافس له بعد انسحاب الرجل القطري.

 

واكد وارنر انه كان السبب وراء قيام بن همام بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية للفيفا حيث كان ذلك ايضا من رسائل التكرونية تبادلها مع فالكي.

 

وكتب وارنر رسالة الكترونية اولا لفالكي قال له فيها " من الواضح ان انتخابات الرئاسة للفيفا ستسبب لنا جرحا واضحا مع العالم العربي والذي يمكننا تفاديه بطلبي بن همام بالانسحاب من السباق".

 

ورد فالكي علي وارنر في رسالة مماثلة قائلا " لا استطيع ان افهم لماذا ترشح بن همام للرئاسة من الأساس، سيكون مخطئا بدون شك لو كان يعتقد ان لديه فرصة للفوز بالانتخابات أمام بلاتر او يبدو انه يريد ان يظهر الي اي حد وصلت كراهيته لبلاتر بالترشح أمام في الانتخابات، او ربما اعتقد ان بإمكانه شراء الفيفا كما اشتري كأس العالم لقطر".

 

وفور اظهاره هذه الرسائل الالكترونية للصحفيين، قال وارنر " لستم في حاجة لتصديقي او تكذيبي، لستم في حاجة لإظهار مشاعر الحب لي، ولا احد مضطر للجلوس معي علي مائدة الطعام، ولكن عليكم فقط ان تأخذوا الحقيقة كما هي أمامكم".

 

 

بن همام يستأنف قرار إيقافه المؤقت

      

سيستأنف محمد بن همام قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإيقافه بشكل مؤقت على أمل المشاركة في مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد هذا الأسبوع.

وقال بن همام في بيان "لقد عوقبت قبل ادانتي".

 

وقررت لجنة القيم بالفيفا ايقاف بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي بشكل مؤقت من جميع انشطة كرة القدم أمس الأحد.

 

وقالت لجنة القيم إن بن همام وجاك وارنر نائب رئيس الفيفا ينبغي عليهما الرد على تساؤلات بشأن مزاعم بانه جرى دفع اموال لمسؤولين في اتحاد الكاريبي مقابل منح اصواتهم لبن همام في انتخابات رئاسة الفيفا التي كان سيتنافس فيها مع الرئيس الحالي السويسري سيب بلاتر قبل أن يسحب ترشيحه.

 

انشر عبر