شريط الأخبار

الرئيس عباس يطلع المشير طنطاوي على تطورات القضية الفلسطينية

04:12 - 30 تشرين أول / مايو 2011

الرئيس عباس يطلع المشير طنطاوي على تطورات القضية الفلسطينية

فلسطين اليوم: القاهرة

أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" قبل ظهر اليوم الاثنين،المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والاتصالات المستمرة لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

كما أطلع الرئيس الفلسطيني المشير خلال لقائهما بالقاهرة، على نتائج اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية (لجنة المتابعة) الأخير الذي انعقد قبل يومين في الدوحة، وطبيعة الحركات التي تجريها القيادة الفلسطينية لدعم حقوق شعبنا.

ورافق عباس في جلسة المباحثات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

وصرح عريقات: هناك تنسيق وتعاون مشترك مع مصر بشكل يومي، وجلسة مباحثات الرئيس أبو مازن مع المشير طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري، تأتي في سياق وضع القيادة المصرية بصورة التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، ولدينا لقاءات أخرى مع بعض المسئولين الآخرين خلال هذه الزيارة، وسبق ذلك لقاء مع رئيس المخابرات المصرية الوزير مراد موافي.

وأضاف لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع موضوع المصالحة الفلسطينية الذي يتم برعاية مصرية، ونأمل بأن تدفع الأمور بشكل سريع إلى تشكيل حكومة تستطيع النهوض بأعباء المصالحة والأهداف المرجوة، وصولا لإجراء الانتخابات، وإعادة إعمار قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

انشر عبر