شريط الأخبار

شارون يفاجئ أعضاء الكنيست ويطالبهم بالتمسك بالقدس

04:03 - 30 تموز / مايو 2011

شارون يفاجئ أعضاء الكنيست ويطالبهم بالتمسك بالقدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

فوجئ أعضاء بالكنيست الصهيوني، خلال اتصال هاتفي من مكتب رئيس الحكومة الصهيونية  بسماع صوت رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق أرائيل شارون.

وذكرت صحيفة "هارتس" الصهيونية، أن أعضاء الكنيست أصابهم الذهول الشديد بعدما سمعوا صوت شارون الذي طلب من أعضاء الكنيست عدم التخلي عن مدينة القدس المحتلة بقوله "إن القدس في قلب كل يهودي ولا يمكن التخلي عن المدينة أبداً".

كما دعا شارون أعضاء الكنيست بعرقلة المحاولات الفلسطينية لإقامة دولة لهم على حدود 1967، وبعد دقائق معدودة اكتشف أعضاء الكنيست أن صوت شارون مسجلا من قبل حركة "شباب من أجل القدس" اليمينية المتطرفة والسبب في اتخاذ هذه الخطوة هو اقتراب يوم القدس الذي يوافق الأربعاء القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من بث صوت شارون بهذه الطريقة هو دعوة الأعضاء إلى التمسك بالقدس كعاصمة "لإسرائيل" بعدما تراخت عزائم أعضاء الكنيست أتباع التيار اليميني عن التمسك بالمدينة في الفترة الأخيرة.

وكان شارون قد أصيب في يناير 2006 بجلطة دماغية جعلته يغيب عن الوعي وأدخل بعدها مستشفى هداسا عين كرم في القدس، حيث أجريت له عملية أولى دامت 6 ساعات، ورغم استقرار حالته الصحية نتيجة العملية، فلم يعد شارون إلى وعيه حتى الآن.

وتم نقله إلى مزرعته في منطقة هشكميم بصحراء النقاب بناء على طلب من ابنه جلعاد ولا زال يمكث فيها فى غيبوبة تامة.

انشر عبر