خبر مجلس الوزراء بغزة يقرر اعتماد نظام ترقيات للعسكريين الشهداء والجرحى

الساعة 11:42 ص|30 مايو 2011

مجلس الوزراء بغزة يقرر اعتماد نظام الترقيات للعسكريين الشهداء والجرحى

فلسطين اليوم-غزة

شكل مجلس الوزراء في غزة، لجنة حكومية برئاسة وزير النقل والمواصلات وعضوية كل من وزير الداخلية والأمن الوطني، ووزير العدل، لمناقشة القضايا المتعلقة بالدرجات النارية والبحث في حلول واقعية لإنهائها، على أن ترفع اللجنة توصياتها لمجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه لاتخاذ القرار المناسب بالخصوص.


وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل "فلسطين اليوم", نسخة عنه، إن الحكومة قررت في جلستها رقم 204، الموافقة المبدئية على اعتماد نظام ترقيات الجرحى العسكريين العاملين في وزارة الداخلية والأمن الوطني، وكذلك الموافقة المبدئية على اعتماد مشروع قرار المخصصات الشهرية للشهداء العسكريين العاملين في وزارة الداخلية والأمن الوطني، على أن يتم الأخذ بملاحظات معالي الوزراء بالخصوص خلال أسبوعين من تاريخه وإرسال النسخة النهائية من مشروع القرار إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ليتم اعتماده بصورته النهائية.

واعتمد مجلس الوزراء التوصيات المقدمة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول معبر رفح أثر الزيارة التي نظمتها مؤخراً للمعبر.

وذكر البيان، أن أبرز هذه التوصيات كانت تكليف وفد حكومي رفيع المستوى يضم ممثل عن معبر رفح للسفر للقاهرة لمناقشة ملف معبر رفح مع الحكومة المصرية، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة كافة قضايا المعبر الميدانية، وإمكانية توقيع اتفاقية مؤقتة يتم متابعة تنفيذها من خلال اللجنة المشتركة، وتكليف وزارة المالية بدراسة تخصيص جزء من إيرادات المعابر لتطوير المعابر.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد توصيات اجتماع لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم (52)، وكذلك وافق على اعتماد توصيات اللجنة الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة رقم (05) على أن يتم الأخذ بملاحظات الوزراء.


ونوه البيان، الى أنه تم توزيع مشروع النظام المالي الموحد للجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليها، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتمادها مع الأخذ بالملاحظات، لافتاً الى أن مجلس الوزراء أكد على قراره السابق القاضي بتكليف وزير الاقتصاد الوطني برئاسة اللجنة الوزارية الخاصة لمتابعة أزمة الكهرباء في قطاع غزة، والمشكلة بقرار مجلس الوزراء