شريط الأخبار

رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم صلح في محافظتي خان يونس ورفح

02:16 - 30 تموز / مايو 2011

رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم صلح في محافظتي خان يونس ورفح

فلسطين اليوم: غزة

تمكنت لجنة إصلاح خان يونس التابعة لرابطة علماء فلسطين من تنظيم مراسم الصلح بين عائلتي (صافي) و (الصيفي) على إثر حادث الطرق المؤسف الذي أدى إلى وفاة المواطن نظمي حسين صافي, حيث حضر مراسم الصلح جمع غفير من العلماء والوجهاء ورجال الإصلاح وحشد من أبناء العائلتين.

وفى كلمة لرئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين أشار د.يونس الأسطل في كلمته إلى فضل الإصلاح بين الناس، مبينا ما أعده الله سبحانه وتعالى من أجر عظيم للعافين عن الناس والمحسنين، مثنياً على تجاوب العائلتين المتصالحتين واستجابتهم لنداء الشرع.

وفى كلمتين منفصلتين لعائلة صافي والصيفي شكروا الجهود المبذولة من قبل لجان الإصلاح مؤكدين على أهمية الامتثال والانصياع إلى حكم الله عز وجل.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم عقد الصلح العفو والمصالحة من قبل آل صافي الكرام.

وفى ذات السياق أتمت لجنة إصلاح رفح التابعة لرابطة علماء فلسطين مراسم عقد الصلح بين عائلة (أبو عرادة) و (عبد العال) وذلك إثر حادث الطرق المؤسف الذي وقع قبل 3 أعوام أدى إلى وفاة المواطن خالد كليب أبو عرادة.

حيث حضر مراسم عقد الصلح عدد من أعضاء رابطة علماء فلسطين وقيادة الشرطة في محافظة رفح وحشد من الوجهاء ورجال الإصلاح وممثلين عن العائلتين.

وفى كلمة لرئيس لجنة إصلاح رفح أكد أ. منصور أبو حميد على ضرورة الاحتكام لشرع الله في كل قضايا الحياة, مشيرا إلى أن العادات القديمة وقضية الأخذ بالثأر أخذت بالتراجع بشكل ملحوظ, من جهته شكر الشيخ منصور بريك رئيس لجنة إصلاح رفح الشرقية ورئيس بلدية الشوكة جهود الجهات التي أتمت الصلح، مشيداً باستجابة العائلتين الكريمتين بهذا الصلح.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم عقد الصلح عفو عائلة أبو عرادة الكرام وتسامحهم وتنازلهم عن القصاص.

انشر عبر