شريط الأخبار

"محدث" اليمن : 50 قتيلا ونحو ألف جريح في تعز

12:30 - 30 حزيران / مايو 2011

"محدث" اليمن : 50 قتيلا ونحو ألف جريح في تعز

فلسطين اليوم _ وكالات

ارتفع عدد قتلى محتجين في مدينة تعز، جنوب صنعاء، إلى 50 قتيلا ونحو ألف جريح، أصيبوا بالرصاص الحي في هجوم وصف بأنه أعنف ما يطال المتظاهرين من قبل قوات الأمن اليمنية في "ساحة الحرية" في المدنية واستمر حتى فجر اليوم الاثنين.

وتابع من مستشفى ميداني في المدينة أن من المرجح أن يزيد عدد القتلى مضيفا أن المئات قد أصيبوا.

 

وقال الطبيب أحمد عقلان، أحد اطباء المستشفى الميداني في تعز لـ"يوناتيد برس انترناشونال" إن "عدد القتلى ارتفع من 20 قتيلا إلى 50 حتى ظهر اليوم"، وإن "الحصيلة مرشحة للارتفاع".

 

وكانت قد أفادت وكالات الأنباء في وقت سابق، أن مدينة تعز شهدت، أمس الأحد، اشتباكات عنيفة قتل فيها 7 أشخاص، وأصيب 90 آخرون جراء إطلاق قوات الأمن النار على الثوار.

 

وذكر شهود عيان أن قوات الأمن اقتحمت ساحة الحرية بتعز في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين، وقامت بإطلاق النار على المعتصمين بالساحة من أسطح المباني المجاورة، كما أشعلت النيران في خيام المحتجين لإرغامهم على فض الاعتصام.

 

وقال الناشط عبد الرحيم السامعي من وسط ساحة الحرية إن جنود الأمن أطلقوا النار على فندق يقيم فيه الشباب بالقرب من الساحة وقاموا بإخلائه، كما قطعوا الطرق المؤدية إلى الساحة مما أعاق نقل المصابين إلى المستشفيات، في حين واصلت الجرافات إزالة الحواجز المحيطة بالساحة لاقتحامها.

 

وذكرت مصادر أن الشباب الثوار اعتقلوا أحد الجنود وأعلنوا عدم إطلاق سراحه قبل الإفراج عن زملائهم، وأن عددا من جنود الحرس الجمهوري انضموا في الوقت نفسه إلى الثوار في الساحة، فيما يبدو أنه استجابة للبيان رقم واحد الذي صدر في دعوة إلى الانشقاق عن النظام.

انشر عبر