شريط الأخبار

انقسام جديد في الساحة الفلسطينية .. يطال المستقلين!!

10:40 - 30 حزيران / مايو 2011

انقسام جديد في الساحة الفلسطينية .. يطال المستقلين!!

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

رئيس يستقيل في المساء .. وبعد ساعات ينتخب رئيس جديد .. فقد أعلن الدكتور عبد العزيز الشقاقي تنحيه عن رئاسة تجمع الشخصيات المستقلة وذلك بعد التوافق الفلسطيني وانتهاء حقبة الانقسام الداخلي.

 

وفي المقابل انتخبت قيادة وسكرتارية تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية رئيسا للتجمع في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات بأغلبية ساحقة.

 

وقد ترشح لعملية الاقتراع السري التي جرت في المقر الرئيس لتجمع الشخصيات المستقلة في مدنية غزة بحضور اللجنة القيادية ومنسقي اللجان، ثلاث شخصيات من منسقي اللجان حيث حصل د.الوادية على أعلى الأصوات.

 

شبكة فلسطين اليوم الإخبارية حاورت الدكتور عبد العزيز الشقاقي والدكتور ياسر الوادية  لمعرفة أسباب تنحي الدكتور الشقاقي عن المنصب , إضافة إلى معرفة الآلية التي جرت بها الانتخابات داخل التجمع .

 

فقد وصف الدكتور عبد الشقاقي ما حدث بالأمس بالمسرحية الهزلية , مشككاً في نزاهة الانتخابات التي جرت في تجمع الشخصيات المستقلة حيث أن الشخص الذي تم انتخابه كان المنافس له شخصية لا تحصل من الأصوات إلا على الصفر , قائلاً :" المسألة كانت محسومة من قبل".

 

وتساءل الشقاقي على كيفية إجراء الانتخابات بهذه السرعة في الوطن والشتات , مؤكدا أن عدد المتقدمين للانتخابات لم يتجاوز العشرين من أصل مائتين عضواً .

 

وأضاف الشقاقي أن الخلافات داخل التجمع تركزت على الكرسي الأول , منوهاً أن هناك شخصيات لا تريد الجلوس على الكرسي الثاني .

 

من جانبه أكد الدكتور ياسر الوادية الرئيس الجديد لتجمع الشخصيات المستقلة في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم "  أن التجمع قام ببلورة خطة لأقاليم التجمع في الضفة الغربية والوطن والشتات , وذلك من خلال انتخابات جديدة داخل التجمع , منوهاً أن الدكتور الشقاقي لم يستقل بل أنه لم يحصل على نسبة من الأصوات  في الانتخابات .

 

وأوضح الدكتور الوادية أن الانتخابات أجريت أمس بتعيين منسقين للجان في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات , مؤكداً أن عدد المنتخبين وصل إلى ما يقارب 250 شخصية قيادية .

 

انشر عبر