شريط الأخبار

في ذكرى احتلال القدس.. الكيان يقر 100مليون دولار لدعم مشاريع تهويد المدينة

06:46 - 29 تشرين أول / مايو 2011

في ذكرى احتلال القدس.. الكيان يقر 100مليون دولار لدعم مشاريع تهويد المدينة

لسطين اليوم – القدس المحتلة

أقرت الحكومة الصهيونية، اليوم مبلغ 100 مليون دولار لتهويد مدينة القدس المحتلة تحت ذريعة "دعم مكانة القدس" إقتصادياً. جاء ذلك خلال جلستها الأسبوعية في قلعة داود بالبلدة القديمة بالقدس بمناسبة قرب حلول الذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال المدينة المقدسة عام 67.

وقال رئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو خلال الجلسة، "إن الحكومة ملزمة بالقدس الموحدة وإن "إسرائيل" تحظى بتأييد الكونغرس الأمريكي بكل ما يتعلق بالقدس، مضيفاً: "الحكومة ملزمة ببناء القدس الموحدة قلب الأمة".

وأضاف : "إن القدس موحدة، هي جزء من وحدة شعب "إسرائيل" لقد أكدت هذه المبادئ في الخطاب الذي ألقيته في الكونغرس الأمريكي، وهناك الكثيرون من الأصدقاء المخلصين للقدس ولحضارتنا، ونحن مصممون على موقفنا ونمد يد السلام لجيراننا"، حسب قوله.

من جهته، حذر، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حسن خاطر من تسارع الخطوات الإسرائيلية التي باتت تستهدف هوية القدس ورمزيتها الدينية والتاريخية.

وأوضح خاطر في تعقيب له على جلسة حكومة الاحتلال هذه، أن تحويل مسجد القلعة بباب الخليل إلى متحف إسرائيلي يعتبر اعتداء صارخا على حرمة المساجد ومساسا خطيرا بمقدسات المسلمين في المدينة المقدسة.

وأكد أن سلطات الاحتلال خصصت مبلغ 100 مليون دولار لتدعيم وتعزيز مشاريع التهويد خصوصا تلك المتعلقة بالجانب الثقافي والتاريخي للمدينة المقدسة ، وقال: إن هذا المبلغ لا يعبر عن حقيقة المبالغ الكبيرة التي تنفق اليوم على العديد من مشاريع التهويد، سواء تلك التي يديرها صندوق تطوير القدس، أو بلدية الاحتلال، أو الجمعيات والمؤسسات الدينية المختلفة.

وأوضح أن ما ينفق اليوم – من كل هذه الأطراف مجتمعة - في سبيل تهويد القدس يفوق المليار دولار بكثير في العام الواحد، دون أن يقابل هذه المبالغ الضخمة سوى بضع عشرات من الملايين من الجانب الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي.

انشر عبر