شريط الأخبار

بيرس للفلسطينيين: لا تنخدعوا بالأمم المتحدة

06:25 - 29 تموز / مايو 2011

بيرس للفلسطينيين: لا تنخدعوا بالأمم المتحدة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكد الرئيس "الإسرائيلي" "شمعون بيرس" على أن إقامة دولة فلسطينية لن يكون إلا عبر طاولة المفاوضات، داعياً الفلسطينيين بأن لا ينخدعوا بالأمم المتحدة.

وقال "بيرس" خلال لقاءه مع نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة "إيشاروز مجيرو"، الذي عُقِد في مكتبه بمدينة القدس المحتلة: "على الفلسطينيين ألا يخدعوا أنفسهم بأن الإعلان عن دولة في أروقة الأمم المتحدة سيسمح بإقامة دولة لهم".

وأضاف "إن "إسرائيل" تؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب "إسرائيل"، ولكن من خلال طريق واحد ألا وهو المفاوضات المباشرة والحكيمة".

وتابع: "كما هو معروف في المفاوضات وبشكل عام فإنها تبدأ بفجوات عميقة وعقبات كئودة، ولكن سرعان ما تذلل تلك العقبات في نهاية الأمر".

ورأى "بيرس" أن الأمم المتحدة لن تُعطي حلولا جذرية لأمن "إسرائيل"، وعلى رأسهم عمليات "الإرهاب" وتهريب الأسلحة وغيرها –على حد قوله-.

وفيما يتعلق بالحملات البحرية لفك الحصار عن غزة، قال "بيرس": "إن القانون الدولي يسمح لكل دولة بتفتيش السفن القادمة إلى أراضيها، لا سيما عندما يتعلق الأمر بسفن يدور الشك حول حمولتها واتجاهها".

وأكد "بيرس" على أنه تحدث في هذا الموضوع مع "بان كي مون"، وطلب منه أن يُسمِع صوته عاليا وبكل وضوح ضد مثل هذه الحملات التي لا تهدف إلا للتحرش فقط –حسب قوله-.

من جانبه، عقد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي "داني ايالون" مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة قال فيه: "إنه لا يجوز السماح للفلسطينيين باستغلال مؤسسات الأمم المتحدة وتحريف قوانينها لتحقيق أغراضهم".

ووصف "ايالون" احتمال اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية بسابقة خطيرة, من شأنها أن تؤدي إلى فقدان الثقة بهذه المؤسسة وبالتالي إلى الفوضى.

انشر عبر