شريط الأخبار

إيقاف بن همام بعد ثبوت نيته في شراء أصوات لانتخابات الرئاسة

06:04 - 29 تموز / مايو 2011

 

 

 

زيورخ/ قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ايقاف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي عن العمل بعد ثبوت نيته لشراء اصوات في الانتخابات الرئاسية للفيفا والتي انسحب منها القطري مؤخرا.

 

واثبتت لجنة الاخلاق بالفيفا ان بن همام بالاشتراك مع الترينيدادي جاك وارنر نائب رئيس الفيفا قاما برشوة اعضاء في لجنة التصويت لانتخابات الرئاسة القادمة في يونيو.

 

كما اكدت اللجنة براءة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الحالي من ان يكون لديه علم بما حدث من عمليات للرشوة.

 

وبناء علي هذا القرار، اصبح الطريق ممهدا تماما لبلاتر للفوز بفترة رئاسة رابعة للفيفا بعد انسحاب بن همام رسميا من الانتخابات بالإضافة الي تبرئته من ملف الرشاوي الذي تم القاءه كليا علي بن همام.

 

واكدت اللجنة ان بن همام ووارنر اصبحا يواجهان امكانية الاستبعاد تماما من العمل في اي منصب له علاقة بكرة القدم في العالم اذا ثبت تورطهما اكثر في الامر.

 

وقالت اللجنة انها تحصلت علي ادلة تثبت قيام بن همام ووارنر بعرض رشوة قدرها 40 الف دولار علي وفد من الاتحاد الكاريبي لكرة القدم خلال اجتماع في بداية مايو الجاري.

 

واشارت اللجنة الي ان الرشوة كان هدفها تأمين حصول بن همام علي اصوات في انتخابات الرئاسة القادمة والتي كان ينوي خوضها ضد بلاتر قبل ان يقوم بالانسحاب منها مؤخرا.

 

وقالت اللجنة انها تحصلت علي هذه الادلة من الامريكي تشاك بلازر عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا.

 

انشر عبر