شريط الأخبار

خريشة لـ"فلسطين اليوم":السلطة لديها أوراق رابحة يجب أن تطرحها بجرأة

01:26 - 29 تشرين ثاني / مايو 2011


خريشة لـ"فلسطين اليوم":السلطة لديها أوراق رابحة يجب أن تطرحها بجرأة

فلسطين اليوم- رام الله

دعا النائب الثاني لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني د.حسن خريشة إلى دراسة جدوى استمرار السلطة الفلسطينية في ظل تعثر عملية السلام واستمرار الاستيطان والتعنت الإسرائيلي بما يتعلق بإعلان الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف.

وقال خريشة في حديث خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن السلطة لديها الكثير من الأوراق السياسية الرابحة التي يجب أن تركز عليها و ترفعها بوجه إسرائيل، ولكنها "تحتاج إلى طرحها بقوة و جرأة".

واعتبر خريشة أن على الجانب الفلسطيني العمل على تنفيذ اتفاق المصالحة، لمواجهة ما يتعرض له من تعنت من قبل الجانب الإسرائيلي، من خلال إستراتيجية فلسطينية نضالية موحدة، ترتكز على المقاومة الشعبية وحقه الدولي بتقرير المصير و إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس.

إلى جانب ذلك، يقول خريشة:"على القيادة الفلسطينية توثيق علاقاتها مع قوى التغيير العربية في الميادين المختلفة، والتي ترفع شعارات التغيير لمصالح القضية الفلسطينية كما نرى مؤخراً فيما يتعلق بفتح معبر رفح".

والأهم من ذلك كما يقول خريشة، أن يعترف الرئيس الفلسطيني بعبثية المفاوضات والمبادرة إلى سحب المبادرة العربية كأساس لقضية المفاوضات.

كما دعا خريشة، إلى دراسة جدوى وجود السلطة الفلسطينية فإذا كان وجودها ذو فائدة فلسطينية الاستمرار فيها و إلا فإعلان حلها و العودة إلى أدوات فلسطينية كفاحية من خلال تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية و تطويرها.

 

 

انشر عبر