شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 138 أسيراً

01:18 - 29 حزيران / مايو 2011

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 138 أسيراً

فلسطين اليوم-غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي, وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاما, قد ارتفعت إلى138 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من مدينة  القدس إليها بعد أن أنهى عامه العشرين متنقلا بين السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" أن الأسير "  ياسر تيسير محمد داود " 41 عاما  من سكان مدينة القدس دخل عامة الواحد والعشرون, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 18/5/1991, ومحكوم عليه بالسجن لمدة 60 عام ، بتهمه طعن مستوطن  في شارع يافا غربي مدينة القدس، وقد تعرض حينها لتحقيق قاسى لمدة شهرين  في مركز تحقيق المسكوبية، ونتيجة للتعذيب أصيب بنزيف في رأسه وانتفاخ في عينيه.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير تعرض للعديد من الإجراءات القاسية طوال فترة اعتقاله منها عزله لفترة طويلة في زنازين العزل الانفرادية ، واحدها كانت بعد أن قام بضرب شرطي من إدارة سجن الرملة برفقه الأسير احمد شكري ، بعد أن مارس الاستفزاز ضد الأسرى ، وقامت حينها سلطات الاحتلال بزيادة سنتين من مدة حكمه لتصبح 62 عام ، وعزله لمدة 8 شهور في زنازين تحت الأرض ، وحرمته من الزيارة طوال تلك المدة .

ويأمل الأسرى القدامى من مدينة القدس وذويهم أن تشملهم صفقة تبادل الأسرى مقابل شاليط ، وذلك بعد أن أكدت الفصائل التي تأسر شاليط على إصرارها على أدارج أسمائهم ضمن الصفقة ، وعدم تجاهلهم ، كما يريد الاحتلال ، لأنهم جزء لا يتجزأ من أبناء شعبنا الفلسطيني ومن الحركة الأسيرة .

ويعيش أسرى القدس معانة مضاعفه في ظل اعتبار الاحتلال لهم على أنهم أسرى إسرائيليون فيحرمهم من الانضمام إلى صفقات التبادل مع الفصائل ، وفى نفس الوقت يحرمهم من الامتيازات والخدمات التي تقدم للمعتقلين الإسرائيليين .

انشر عبر