شريط الأخبار

نتنياهو:"إسرائيل" ملتزمة ببناء وحدة القدس بدعم من الكونغرس

01:13 - 29 حزيران / مايو 2011

نتنياهو:"إسرائيل" ملتزمة ببناء وحدة القدس بدعم من الكونغرس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو إن حكومته متلزمة بـ"وحدة القدس"، وإن "إسرائيل" تحظى بدعم من الكونغرس الأمريكي بذلك.

وفي مطلع جلسة الحكومة صباح اليوم، الأحد، قال نتانياهو إن الحكومة ملتزمة ببناء القدس، التي وصفها بأنها "قلب الأمة".

وقال أيضا: أن وحدة القدس هي أحد أسس الوحدة لشعب "إسرائيل"، مضيفاً أنه أكد على ذلك في كلمته أمام الكنيست وأمام الكونغرس الأمريكي.

واعتبر أن الدعم الواسع لهذه الأسس هي ذخر لـ"إسرائيل"، وأن العالم كله يعرف أن "شعب "إسرائيل" وأصدقاءه مخلصون للقدس ولتراثنا، متمسكون بمواقفنا، ونمد أيدينا للسلام مع جيراننا، الذين يعرفون ذلك بشكل أفضل اليوم- على حد زعمه.

وكان نتانياهو قد قال في خطابه أمام الكونغرس، الثلاثاء الماضي، إنه يجب عدم تقسيم القدس، وأن القدس يجب أن تبقى العاصمة الموحدة لـ"إسرائيل".

وادعى في حينه أن ذلك يشكل صعوبة بالنسبة للفلسطينيين، إلا أنه يمكن التوصل إلى حل بقليل من الإبداع والنية الحسنة، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن في الوقت الذي عاد فيه نتانياهو إلى البلاد من الولايات المتحدة، كان عدد من وزراء حكومته يشاركون في افتتاح حي استيطاني جديد في راس العمود في القدس المحتلة، كان بينهم ما يسموا بوزير المعارف غدعون ساعار، والوزير لحماية البيئة غلعاد أردن، ووزير الداخلية إيلي يشاي، ووزير العلوم دانييل هيرشكوفيتش، ورئيس الكنيست رؤوبين ريفلين، ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات.

انشر عبر