شريط الأخبار

وزارة الأشغال بغزة تنتهي من إقامة صرح وميدان شهداء أسطول الحرية التذكاري

10:18 - 29 تموز / مايو 2011

وزارة الأشغال بغزة تنتهي من إقامة صرح وميدان شهداء أسطول الحرية  التذكاري

فلسطين اليوم-غزة

انتهت وزارة الأشغال العامة والإسكان من إقامة صرح وميدان شهداء أسطول الحرية التذكاري والذي أقامته الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات تخليدا لذكرى أسطول شهداء الحرية.

وسيفتتح الصرح والميدان رئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة أ. إسماعيل هنية يوم الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحا بحضور عدد كبير من الشخصيات الوزارية والوطنية، وسيقوم رئيس الوزراء بوضع إكليل من الزهور على الصرح، كما سيتم افتتاح حديقة ميدان شهداء أسطول الحرية، وسيكون الميدان مفتوحا أمام المواطنين لزيارته .

وقال م. ياسر الشنطي وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد " أن الوزارة انتهت من إقامة ميدان وصرح شهداء أسطول الحرية والذي يُقام انتصارا لدماء شهداء أسطول الحرية .

وأضاف م. الشنطي” إن الذكرى الأولى لاستشهاد أبطال أسطول الحرية في نهاية مايو، ستشهد الحدث الكبير، حيث سيتم افتتاح النصب وميدان الحرية، في وسط ميناء غزة البحري  “.

وأكد م. الشنطي على أن الصرح التذكاري يتكون من تسعة أشرعة بارتفاع 12 متر وكل شراع يرمز لشهيد إضافة إلى الكرة المعدنية التي تتوج قمة هذا الصرح والتي ترمز إلى الكرة الأرضية وذلك في دلالة واضحة للعمل البطولي الذي قام به أبطال أسطول الحرية حينما لفتوا أنظار العالم إلى حصار غزة .

وأضاف ” أن  هذه الأعمال تشتمل على إنشاء ميدان يحتوي على عدد من الحدائق الخضراء والأرصفة، فيما تم الانتهاء من تجهيز البوابة الرئيسية للميناء، لتصبح المنطقة متنفسا ومزارا حيويا بالنسبة لقطاع غزة “.

 

انشر عبر