شريط الأخبار

القيادي البطش: تلقينا وعوداً من السلطة بإنهاء ملف الاعتقال السياسي

09:05 - 29 حزيران / مايو 2011

القيادي البطش: تلقينا وعوداً من السلطة بإنهاء ملف الاعتقال السياسي

أخبار فلسطين-غزة

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن الحركة شاركت مساء أمس  بالاجتماع الذي دعيت له الفصائل مع مبعوث رئيس السلطة محمود عباس الى غزة نبيل شعث.

وأكد القيادي البطش أن وفد الحركة المشارك باللقاء شدد على ضرورة إنهاء ملف الاعتقال والمداهمات الأمنية لمنازل المجاهدين في الضفة المحتلة من أبناء شعبنا وخاصة مجاهدي الجهاد الإسلامي حتى لا يبقى هذا الملف عائقا  أمام المضي في تحقيق المصالحة.

من جهته أكد نبيل شعث على أن السلطة بصدد تصفية وإنهاء ملف الاعتقال السياسي وهي بدأت فعليا بإغلاق هذا الملف, مؤكدا انه لم يبقى في سجون السلطة سوى 80 معتقلا من أصل 800 وسيتم إطلاق سراحهم قريبا.

ونقل مراسلنا عن شعث قوله ان محمود عباس وحركة فتح مصممتان على استكمال جهود المصالحة رغم كل المعوقات التي تظهر تباعا والتي كان أبرزها الموقف الأمريكي و"الإسرائيلي" الرافض للمصالحة بين فتح وحماس, لا سيما بعد أن أرسلت القيادة "الإسرائيلية" رسالة الى أبو مازن تبلغه فيها بأنه لم يعد شريكا في صناعة "السلام".

وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة أكد شعث لقادة الفصائل أن الحكومة ستعلن خلال تسعة أيام حسب المدة المحددة لإعلانها ولن تتأخر عن هذا الموعد.

انشر عبر