شريط الأخبار

عباس يلتقي المشير طنطاوي غداً

08:51 - 29 تشرين أول / مايو 2011

عباس يلتقي المشير طنطاوي غداً

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن بركات الفرا سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية، أمس، عن عقد لقاء قمة يجمع  برئيس السلطة محمود عباس ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر المشير محمد حسين طنطاوي في القاهرة يوم غد.

وأوضح السفير الفرا أن رئيس السلطة سيطلع المشير طنطاوي خلال اللقاء على طبيعة الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية حالياً بشأن حشد التأييد الدولي لدعم حقوق شعبنا، ومعالم الخطوات المقبلة التي سيتم اتخاذها سياسياً.

من جانب آخر يلتقي عباس وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم الأربعاء في روما.

وسيقوم جوبيه بزيارة للشرق الأوسط بين الأول والثالث من حزيران غير ان المصدر أوضح ان اللقاء سيعقد في روما لأنه كان من المقرر أساساً ان يقوم عباس بزيارة في هذه الأثناء لايطاليا.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعلن الخميس في دوفيل شمال غربي فرنسا على هامش قمة مجموعة الثماني ان وزير خارجيته سيتوجه الأسبوع المقبل الى الشرق الأوسط "حاملا رسالة من جانبه ... ليقول للفلسطينيين والإسرائيليين ان السلام قد انتظر فترة طويلة، وان السلام في متناول اليد".

كذلك تحدث ساركوزي الذي يأمل في عقد مؤتمر سلام "قبل الصيف"، عن "تناغم كبير في الأفكار" مع نظيره الأميركي باراك اوباما الذي اعلن في 19 أيار تأييده إقامة دولة فلسطينية ضمن حدود 1967.

 

انشر عبر