شريط الأخبار

الحملة الوطنية تعلن عن يوم الغضب الفلسطيني إحياء لذكرى النكسة

03:04 - 28 حزيران / مايو 2011

الحملة الوطنية تعلن عن يوم الغضب الفلسطيني إحياء لذكرى النكسة

فلسطين اليوم: رام الله

عقدت الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام والاحتلال في مدينة رام الله يوم السبت اجتماعها الدوري لمناقشة فعاليات إحياء الذكرى الرابعة والأربعين للنكسة.

حيث تم الاتفاق على اعتبار يوم 562011م. يوم غضب فلسطيني من خلال التظاهر والتجمهر السلمي أمام الحواجز الاحتلالية ومناطق التماس مع حدود عام ، 67 وعلى الحدود مع لبنان وسوريا والأردن ومصر.

وطالبت الحملة الوطنية الجاليات الفلسطينيين المنتشرة في غالبية بقاع العالم القيام بالاعتصام والتظاهر أمام السفارات والقنصليات الإسرائيلية والأمريكية.

وشددت الحملة الوطنية على أهمية تنفيذ اتفاق المصالحة بالشراكة مع جميع الأحزاب والمؤسسات المدنية والتجمعات الشبابية لكي يرتقي الاتفاق ببنوده إلى مستوى المطالب الشعبية المطالبة بالعودة للوحدة والشراكة بعيدا عن التفرد والمحاصصة، وعليه أكد المجتمعون على إبقاء تسمية الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام والاحتلال حتى يتم التنفيذ الحقيقي والفعلي لبنود الاتفاق بما يحقق المصالح الوطنية ويعيد الوحدة للشعب الفلسطيني لكي يكمل مشواره التحرري في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي

واوضح ماهر عامر ان كافة الفعاليات التي تنظم لاحياء ذكرى النكسة لهذا العام جاءت لتؤكد للعالم اجمع ان الشعب الفلسطيني لن يفرط بحقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منها وتقرير المصير.

انشر عبر