شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية تطالب كي مون بتأمين وصول اسطول الحرية"2" لغزة

02:21 - 28 تموز / مايو 2011

الحملة الفلسطينية تطالب كي مون بتأمين وصول اسطول الحرية"2" لغزة

فلسطين اليوم: غزة

طالبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالتدخل والتحرك الجدي من اجل تأمين حماية اسطول الحرية 2 الذي سينطلق من عدة موانئ اوروبية في النصف الثاني من الشهر المقبل باتجاه قطاع غزة الذي تواصل قوات الاحتلال فرض الحصار المشدد عليه.

وأكدت الحملة على ان اسطول الحرية الذي يشارك فيه نشطاء سلام وممثلي منظمات مجتمع مدني ومتضامنين يقوم بمهمة انسانية محميه وفق القانون الدولي الانساني وتهدف الى التضامن مع شعبنا والمساهمه في جهود فك الحصار وايصال مساعدات انسانية يمنع الاحتلال ادخالها الى القطاع.

واعتبرت أن حملة التحريض والتهديدات الاسرائيلية تجاه هذة المهمة الانسانية والحقوقية السامية يضع اسرائيل في مواجهة الارادة الدولية المتنامية الرافضة للاحتلال والحصار الامر الذي يتطلب موقفا دوليا رسميا لتمكين انطلاق اسطول السفن وحمايته وضمان وصولة الى قطاع غزة.

ودعت إلى سرعة انجاز مهمة لجنة التحقيق التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة بشأن اعتداء قوات الاحتلال على أسطول الحرية 1 قبل نحو العام بما يحقق محاسبة قادة الاحتلال المتورطين في جريمة القرصنة على أسطول الحرية.

وأشارت الحملة إلى أن الاحتلال يواصل فرض حصارا جائرا على قطاع غزة ويمنع ادخال مواد الخام والمواد اللازمة لاعادة اعمار قطاع غزة ويمنع كذلك حركة التواصل بين قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكذلك يفرض منطقة حدودية عازلة على حدود قطاع غزة وكذلك يفرض حصارا بحريا على القطاع الامر الذي يتطلب تصعيد حملة التضامن مع شعبنا في مقاومة الحصار والاحتلال وصولا لنيله الحق في الحرية والاستقلال والعودة.

انشر عبر