شريط الأخبار

الأشقر: لقاءاتنا مع فتح في أنقرة تناولت أربعة مسارات

02:06 - 28 آب / مايو 2011

الأشقر: لقاءاتنا مع فتح في أنقرة تناولت أربعة مسارات

بحثت سبل تعزيز وتطبيق المصالحة

فلسطين اليوم- غزة

أكد النائب إسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح ورئيس الوفد البرلماني إلى أنقرة أن اللقاءات التي أجراها الوفد مع حركة فتح تناولت أربعة مسارات وهي الحكومة والأمن ، البرنامج السياسي ، التمثيل في منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية وكذلك حقوق الإنسان المتعلقة بالقضية الفلسطينية .

شارك الأشقر وكلا من النائبين أ.يحيى العبادسة وأ.هدى نعيم في ورشة عمل حول تعزيز المصالحة الفلسطينية التي عقدت في العاصمة التركية أنقرة في الفترة 20-23-5-2011م بدعوة من مؤسسة مبادرة إدارة الأزمات المتخصصة في الوساطة والحوار بمشاركة واسعة من شخصيات فلسطينية بمستويات مختلفة وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وبدعوة من مؤسسة فنلندية متخصصة في إدارة الأزمات الدولية .

وتهدف هذه المؤسسة لإيجاد صياغة آليات يمكن إقرارها وتطبيقها من القادة السياسيين الفلسطينيين لتحقيق التوافق الوطني وتعزيز الحوار والمصالحة الفلسطينية.

واستمرت الورشة على مدار ثلاثة أيام وزع المشاركون فيها على أربع لجان وهي لجنة التمثيل ولجنة الحكومة والأمن ولجنة البرنامج السياسي ولجنة القانون وحقوق الإنسان استكمالا لورشة عمل عقدت في فنلندا في أواخر العام الماضي.

وناقش الوفد خلال اللقاءات سبل تعزيز المصالحة الفلسطينية وتطبيقها على أرض الواقع.

كما عقد الوفد لقاءً مشتركا مع ممثل الشرق الأوسط في وزارة خارجية تركيا السيد على قونيه وتباحث معه في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية و توقيع المصالحة الفلسطينية.

وقال النائب الأشقر :" المؤسسة القائمة على هذه الورشة تقوم بقراءات ومقاربات فكرية بين المفكرين وأصحاب الرأي , ومن ثم تقدم الأفكار والتصورات إلى أصحاب القرار, وهي قرارات غير ملزمة ، ما هي إلا توصيات ممكن أن تساعد أصحاب القرار في اتخاذ القرار الأصوب والأقدر للحقيقة.

وشدد الأشقر على أهمية مثل هذه الورشات في استمزاج أراء الأطراف والفرقاء على الساحة الفلسطينية ،وقال:" في اعتقادي لها أهمية بالغة فهي عقدت في المرة الأولى فنلندا والآن في أنقرة والمرة القادمة ستعقد في اسطنبول.

انشر عبر