شريط الأخبار

الاحتلال: نتابع فتح المعبر عبر عملائنا فنحن لسنا هناك

01:16 - 28 تشرين أول / مايو 2011

الاحتلال: نتابع فتح المعبر عبر عملائنا فنحن لسنا هناك

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قالت مصادر أمنية صهيونية أنها تتابع عن كثب فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر عقب إعلان الأخيرة نيتها بفتح المعبر بشكل نهائي أمام حركة الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المصادر ذاتها أن مصر أوصلت رسائل لإسرائيل مفادها أنها لا تنوي فتح المعبر بشكل موسع جداً. معربة عن بالغ قلقها من مرور كوادر المقاومة من والى القطاع بشكل سلسل، على خلاف ما كان في السابق، حيث كانت طريقهم للخروج من خلال الأنفاق المحفوفة بالمخاطر.

وقالت المصادر أنه لا يوجد مغزى كبير لفتح المعبر, مؤكدة أنها تريد أن يكون المعبر مغلقاً، وأضاف كنا نرغب في رؤية الجانب المصري يحارب "الإرهاب" داخل مصر، مشيرة إلى  أن مصر منشغلة الآن في مشاكلها الداخلية، وهناك جهات مختلفة في مصر لها مصالح مختلفة، وقد تحقق فتح سبب المعبر عدة بيانات وإعلانات مختلفة قبل أسابيع طالبت بفتح المعبر، والآن نحن في "إسرائيل" نراقب عن كثب عمل المعبر ونوصل رسائل لمن يريد،  فنحن نخشى دخول عناصر مسلحة إلى قطاع غزة. أما فيما يتعلق  بقضية مراقبة المعبر من الجانب الصهيوني، فقالت المصادر إنه في هذه المرحلة لا يوجد لإسرائيل سبيل لمنع حركة الفلسطينيين على المعبر، ونحن نراقب المعبر عبر المعلومات الاستخباراتية، وما نخشاه هو خروج احد نشطاء "المقاومة" من غزة إلى الخارج، للحصول على معلومات عسكرية وأن يطبق ما تعلمه في قطاع غزة-حسب تعبيرها.

انشر عبر