خبر نائب حمساوي: تناولنا أربع قضايا مع وفد فتح في أنقرة

الساعة 10:09 ص|28 مايو 2011

نائب حمساوي: تناولنا أربع قضايا مع وفد فتح في أنقرة

فلسطين اليوم-غزة

أكد نائب رئيس كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر ورئيس الوفد البرلماني إلى أنقرة أن اللقاءات التي أجراها الوفد مع حركة فتح تناولت أربعة مسارات وهي الحكومة والأمن ، البرنامج السياسي ، التمثيل في منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية وكذلك حقوق الإنسان المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل حول تعزيز المصالحة الفلسطينية التي عقدت في العاصمة التركية أنقرة بدعوة من مؤسسة مبادرة إدارة الأزمات المتخصصة في الوساطة والحوار بمشاركة واسعة من شخصيات فلسطينية بمستويات مختلفة وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وبدعوة من مؤسسة فنلندية متخصصة في إدارة الأزمات الدولية.

وقال الأشقر: المؤسسة القائمة على هذه الورشة تقوم بقراءات ومقاربات فكرية بين المفكرين وأصحاب الرأي , ومن ثم تقدم الأفكار والتصورات إلى أصحاب القرار, وهي قرارات غير ملزمة ، ما هي إلا توصيات ممكن أن تساعد أصحاب القرار في اتخاذ القرار لأصوب والأقدر للحقيقة.

وشدد الأشقر على أهمية مثل هذه الورشات في امتزاج أراء الأطراف والفرقاء على الساحة الفلسطينية ،وقال:" في اعتقادي لها أهمية بالغة فهي عقدت في المرة الأولى فنلندا والآن في أنقرة والمرة القادمة ستعقد في اسطنبول.

وتهدف هذه المؤسسة لإيجاد صياغة آليات يمكن إقرارها وتطبيقها من القادة السياسيين الفلسطينيين لتحقيق التوافق الوطني وتعزيز الحوار والمصالحة الفلسطينية.

واستمرت الورشة على مدار ثلاثة أيام وزع المشاركون فيها على أربع لجان وهي لجنة التمثيل ولجنة الحكومة والأمن ولجنة البرنامج السياسي ولجنة القانون وحقوق الإنسان استكمالا لورشة عمل عقدت في فنلندا في أواخر العام الماضي.