شريط الأخبار

بالصور الشيخ عزام يؤكد : تكريم المعلم جزء من تكريم الشعب الفلسطيني

11:50 - 28 تشرين أول / مايو 2011

بالصور الشيخ عزام يؤكد : تكريم المعلم جزء من تكريم الشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم _ غزة

دعا منتدى المعلم الفلسطيني في مدينة خان يونس إتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا عدم التراجع عن موقف إعادة المعلمين إلى عملهم دون شروط, وإنهاء العمل على سلم الرواتب وتخفيض نصاب المعلمين واعتماد نظام المعلم الأول.

 

وشدد المنتدى على ضرورة عدم السكوت مستقبلاً على سياسات الوكالة الظالمة وعلى رأسها سياسة التعيينات للوظائف الكبيرة لضمان الولاء بديلاً عن الكفاءة.

 

وقد أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن تكريم المعلم اليوم هو جزء من تكريم الشعب الفلسطيني والذي أكد على مدى الصراع أنه مؤتمن على هذه الأرض , موضحاً أن تضحيات الشعب الفلسطيني لن تذهب هدراً ودماء الشهداء تصون ذلك إلى جانب تضحيات الأسرى داخل سجون الاحتلال.

 

وبين أن المعلمين قاموا بدور كبير على مدى سنوات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل الحفاظ على الهوية وتنشئة الأجيال بالعلم والإرادة العزيمة.

 

  من جانبه أكد مسؤول المنتدى غسان حماد خلال كلمته في مهرجاناً كبير لتكريم المعلم المتميز حمل عنوان" المعلم جذور ولفلسطين نور وبمناسبة مرور ذكرى النكبة" أنه ليس من حق أي موظف أجنبي جاء لفلسطين لخدمة أهلها خصم أي جزء من رواتب الموظفين وخصوصاً انه يتلقى راتباً ضخماً على حساب الأموال الممنوحة لتخفيف معاناة اللاجئين.

 

واستنكر حماد بعض الممارسات التي وصفها بالخطيرة قائلا:"الإصرار على تدريس ما تسمى بالمحرقة وتخويف الموظفين من خلال الفصل والذي يوصل لغياب الأمن الوظيفي بالإضافة إلى توظيف الإناث في مدراس الذكور وما له من تأثير سلبي على تفكير الطلاب.

 

وبالنسبة لمعلمين الحكومة فطالب حماد بالعمل على استكمال قانون الخدمة المدنية ومساواة المعلمين بالعسكريين,ومنحهم الدرجات والعلاوت المستحقة منذ سنوات,وتخفيض نصاب المعلمين من الحصص.

 

وأثنى حماد على دور المعلم قائلا:" يبقى المعلم هو الدعامة الأساسية للعملية التعليمية وبناء الوطن ونحن بدورنا نغذيه بجهودنا, مشيراً إلى أن الجهود مازلت تكبر وتتضافر وتكريم المعلمين اليوم هو فخر لنا كمنتدى المعلم.

 

 من جهته دعا الأستاذ محمود قنديل في كلمة المعلمين بالنيابة عنهم كافة الجهات المسئولة إلى ضرورة إعطاء المعلم مزيداً من الاهتمام في جميع مناحي الحياة,وتوفير كافة متطلباته والعمل على إعادة مكانته التي تليق به كمربي للأجيال حتى يكون متميزاً بحق.

 

وأشار قنديل إلى أن المعلم يقضي أغلب أوقاته باحثاً عن إيصال المعلومة الصحيحة لطلابه بالطرق والأساليب المتنوعة,وفي ختام كلمته عبر عن شكره لمنتدى لمعلم على احتضانه لتلك الفعاليات واهتمامه البالغ بفئة المعلمين ونصرة قضاياهم العادلة.

 

 

 

 

انشر عبر