شريط الأخبار

أهالي الأسرى يساندون أبنائهم بالقرب من معبر بيت حانون "إيرز"

11:27 - 28 تموز / مايو 2011

أهالي الأسرى يساندون أبنائهم بالقرب من معبر  بيت حانون "إيرز"

فلسطين اليوم-غزة

نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم السبت, وقفة تضامنية لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني في إضرابهم عن الطعام, في معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

 

وقد شاركت في الوقفة التضامنية مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين بالإضافة لكافة المؤسسات التي تهتم بشؤون الأسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني وعدد كبير من أهالي الأسرى, بالإضافة لمبعدي كنيسة المهد.

 

من جهته قال ياسر مزهر, مسئول مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية, أن الوقفة التضامنية للجنة الأسرى تأتي ضمن سلسلة من الوقفات التضامنية لمساندة للأسرى في إضرابهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

 

وأوضح مزهر "لفلسطين اليوم الإخبارية", أن الأسرى ليس وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية فكافة أطياف الشعب الفلسطيني خلف الأسرى مساندين لقضيتهم العادلة.

 

وبين, أن الأسرى الأبطال يضربون عن الطعام تدريجيين, ففي الأيام الأولي من الإضراب كان الأسرى يضربون في الأسبوع يوماً واحداً فقط واليوم زاد الأسرى من إضرابهم ليومين في الأسبوع لعدم استجابة مصلحة السجون الصهيونية لمطالب الأسرى.

 

ومن الجدير ذكره أن الأسرى الفلسطينيين في سجن "عسقلان, نفحة, ريمون, السبع"., يضربون عن الطعام احتجاجاً على المعاملة السيئة التي تمارسها سلطات الاحتلال من منع الزيارات وتقليص الفورة والتفتيش الليلي المتكرر وتعذيب الأسرى المرضى من منع الأدوية التي المناسبة للعلاج.

 

من جانبه قال فهمي كنعان الناطق باسم مبعدي كنيسة المهد, الأسرى داخل السجون هم جزء من أبناء الشعب الفلسطيني وعلينا مساندتهم في محنتهم حتى تلبية مطالبهم.

 

وأوضح كنعان لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", أن بعض مبعدي المهد شاركوا لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى في وقفتهم التضامنية مؤكداً, أن من حق الأسرى الفلسطينيين حصولهم على حقوقهم المشروعة والتي يكفلها كافة قوانين حقوق الإنسان.

 

انشر عبر