شريط الأخبار

بدء العمل بمعبر رفح دون قيود والأولوية للمسجلين بالكشوفات

09:09 - 28 كانون أول / مايو 2011


بدء العمل بمعبر رفح دون قيود والأولوية للمسجلين بالكشوفات

فلسطين اليوم-غزة

يبدأ اليوم السبت العمل في معبر رفح البري وفق التسهيلات التي أعلنت عنها السلطات المصرية مؤخراً فاتحة بذلك المجال أمام حركة السفر من والى قطاع غزة الذي يعاني حصار إسرائيلي منذ عدة سنوات .

 

 حيث أكد المقدم سلامة بركة مدير شرطة المعابر والحدود بدء العمل بالتحسينات الجديدة على معبر رفح والتي تم الاتفاق عليها مع الجانب المصري ابتداء من اليوم السبت 28-5-2011م

 

وقال بركة " إن أولوية السفر ستكون اليوم  السبت فقط للكشوفات المسجلة يوم الأحد حسب نظام التسجيل المعمول به في الفترة السابقة عبر موقع وزارة الداخلية " .

 

وأوضح بركة أن شرطة المعابر والحدود ستضع آلية وترتيب معين للسفر عبر معبر رفح سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق .

 

ولفت مدير شرطة المعابر والحدود إلى أن نظام التسجيل عبر الإنترنت على موقع وزارة الداخلية سيبقى معمول به وذلك كحجز مسبق لموعد السفر وترتيب عملية السفر دون حدوث ازدحام .

 

وأضاف " سنعمل على ضمان سير العمل بشكل منتظم والحفاظ على راحة وسلامة المسافرين، وستبذل الطواقم العاملة في المعبر أقصى جهدها من أجل إتمام سفر المواطنين وعدم إعاقة أي مواطن".

 

ووفق النظام الجديد، فإن المعبر سيعمل لمدة 6 أيام أسبوعيا من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء، ويوم الجمعة والإجازات الرسمية مغلق، حيث تعفى السيدات الفلسطينيات بمختلف الأعمار، والرجال الأقل من 18 عامًا والأكثر من 40 عاما من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول.

 

ويجب على الرجال الفلسطينيين الذي تتراوح أعمارهم من 18 عامًا وحتى 40 عامًا الحصول على تنسيق مسبق من السفارات المصرية في الخارج، أما القادمين إلى مصر من قطاع غزة والضفة الغربية فعليهم الحصول على تنسيق من السفارة المصرية في رام الله بالضفة.

 

 

انشر عبر