شريط الأخبار

د.الهندي : إعمار المساجد يقع على سلم أولويات الحركة في المرحلة القادمة

09:08 - 28 تموز / مايو 2011

د.الهندي : إعمار المساجد يقع على سلم أولويات الحركة في المرحلة القادمة

فلسطين اليوم _ غزة

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي  على أهمية المساجد باعتبارها قلاع لتربية جيل العقيدة الصحيحة مبيناً أن حركة الجهاد الإسلامي تعكف على أعمار العديد من المساجد وذلك لتربية الجيل المسلم القادر على تحمل الأعباء والمسؤوليات. 

         

 وأوضح الدكتور الهندي أن إعمار المساجد يقع على سلم أولويات حركة الجهاد في المرحلة القادمة وخصوصا بعد اتفاق المصالحة الوطنية مشدداً على ضرورة أن تقوم المساجد بدورها الحقيقي في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني من خلال الرسالة السامية التي يحملها المسجد , جاء ذلك خلال افتتاح مسجد شهداء دير البلح في المنطقة الوسطى.

 

وأضاف  الدكتور الهندي أن دور المسجد هو الإصلاح بين الإنسان وربه وبين الإنسان وأخيه المسلم  مشيرا أن هذه هي أهم أولويات المسجد لينعكس ذلك على خدمة الوطن .

 

من جهته تحدث أبو طارق المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المساجد هي الحصن المنيع لأبنائنا وخاصة في أوقات الفراغ والعطل الصيفية معتبرا أننا الأمة الإسلامية تسير على العقيدة الوسطية التي تدعو الناس إلي التعايش والتسامح بين أبناء الوطن الفلسطيني الواحد .

 

من جانبه أكد الشيخ خالد خطاب مسؤول لجنة إعمار المساجد أن الحركة أنجزت سبعة عشر مسجدا وهي بصدد إعمار خمسة مساجد أخري .

 

الجدير بالذكر أن مسجد شهداء دير البلح  هو المسجد الرابع التي ساهمت به حركة الجهاد الإسلامي بالتعاون مع أهل الخير في المنطقة الوسطي .

 

انشر عبر