شريط الأخبار

صهاينة ينوون تنظيم مسيرة استفزازية تجوب القدس المحتلة

02:56 - 27 تموز / مايو 2011

صهاينة ينوون تنظيم مسيرة استفزازية تجوب القدس المحتلة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

من المقرر، أن ينظم مجموعة من الصهاينة مسيرة استفزازية ضخمة في القدس المحتلة يوم الأربعاء المقبل في الذكرى الـ44 لاحتلال القدس الشرقية وفقا للتقويم العبري.

وقد ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن منظمي المسيرة الصهيونية، الذين ينتمون لجمعية "شعب كالأسد" الاستيطانية، قرروا انطلاقها من حي الشيخ جراح الفلسطيني والذي يعتبر بؤرة توتر كبيرة بسبب اعتداءات مستوطنين على بيوت عربية واحتلالها بمساعدة الشرطة وأجهزة أمن أخرى.

ووصفت الصحيفة هذه المسيرة بأنها "مسيرة قلب المواجهة" بينما يسميها منظموها ب"مسيرة الرقص بالأعلام" إذ يتم خلالها رفع عدد كبير من الأعلام التابعة لدولة الاحتلال، إضافة إلى ذلك فإن مسار المسيرة، التي تنظمها الجمعية الاستيطانية، سيكون بمحاذاة أحياء فلسطينية قريبة من البلدة القديمة كما أن المشاركين فيها سيدخلون عبر بابي العامود والخليل في سور القدس إلى البلدة القديمة التي باتت تعج بالمستوطنين والبؤر الاستيطانية.

ونقلت الصحيفة عن عضو الكنيست ميخائيل بن أري اليميني المتطرف والذي يدعو إلى ترحيل الفلسطينيين عن وطنهم قوله إن مسيرة "الرقص بالأعلام هي الرسالة الأنسب لأوباما (الرئيس الأميركي باراك أوباما) ولمن يتآمر على تقسيم القدس".

وستنشر الشرطة الصهيونية قوات كبيرة في القدس الشرقية وخصوصا في البلدة القديمة والأحياء الفلسطينية المحيطة بها لحماية المشاركين فيها.

انشر عبر