شريط الأخبار

استمرار الانتهاكات الصهيونية..شهيد و20 إصابة خلال الأسبوع الماضي

02:43 - 27 كانون أول / مايو 2011


استمرار الانتهاكات الصهيونية..شهيد و20 إصابة خلال الأسبوع الماضي

فلسطين اليوم- غزة

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، في تقريره الأسبوعي الذي أصدره، اليوم الجمعة، إن 19 مواطنا أصيبوا، بالضفة الغربية، واستشهد مواطن وأصيب آخر في قطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير، أنه أصيب 685 مواطنا على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية خلال العام 2011، مقارنة بـ637 إصابة في عام 2010.

وأضاف التقرير، أن الأسبوع الماضي شهد أربعة حوادث متصلة بمستوطنين، أسفرت عن وقوع أضرار بممتلكات المواطنين، أدت إلى تدمير ما يزيد عن 100 شجرة زيتون، مبينا أنه ومنذ مطلع العام الجاري دمر المستوطنون الإسرائيليون ما يقرب من 3000 شجرة زيتون.

وأشار إلى أنه حسب منظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية 'يش دين'، فإن ما يزيد عن 90% من الشكاوى المتصلة بعنف المستوطنين التي قُدّمت للشرطة الإسرائيلية في السنوات الأخيرة، أغلقت دون تقديم لوائح اتهام.

وأوضح التقرير أنه منذ مطلع عام 2011 هُدم 207 مباني لمواطنين فلسطينيين في المنطقة (ج) وبالقدس الشرقية، ما أدى إلى تهجير 433 شخصا، لافتا إلى أن ذلك ارتفاع حادّ مقارنة بالعدد المُسجّل خلال الفترة المماثلة من عام 2010 التي شهدت 70 عملية هدم أدت إلى تهجير 142 شخصا.

وقال إن السلطات الإسرائيلية أصدرت هذا الأسبوع أوامر هدم ضد تسعة مبان يمتلكها فلسطينيون، من بينها آبار مياه، وغرف زراعية وأسيجة في قرية بيت أولا في محافظة الخليل، بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء، ما يؤثر على سبع عائلات.

وأشار التقرير إلى أنه استشهد مواطن وأصيب آخر في حادثين منفصلين في قطاع غزة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

انشر عبر