شريط الأخبار

رائد صلاح ينتقد تعامل أوباما مع ملف الأسرى الفلسطينيين

11:39 - 27 تموز / مايو 2011

رائد صلاح ينتقد تعامل أوباما مع ملف الأسرى الفلسطينيين

فلسطين اليوم- وكالات

استنكر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي طالب فيها بإطلاق سراح الجندي “الإسرائيلي” جلعاد شاليت الأسير في غزة، و”تناسيه” آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وقال صلاح، في حديث خاص لصحيفة “فلسطين أون لاين” بثته أمس، “أوباما هو أوقح شخصية بالعالم لعام ،2011 لأنه تحدث عن إطلاق جندي صهيوني واحد وتناسى ذكر آلاف الأسرى الفلسطينيين . . ما دام هناك احتلال، فسيبقى في الأراضي الفلسطينية حركة أسيرة” .

وأضاف، “لدينا معادلة واضحة وعلينا أن ندركها وهي ما دام الاحتلال متواصلاً في شره وإرهابه وظلمه، ستبقى المقاومة وبالتالي ستبقى السجون قائمة” . وأكد صلاح أن الحل الجذري لقضية الأسرى هو “زوال الاحتلال الصهيوني” .

وأوضح “الشعب الفلسطيني لن يأسف في يوم من الأيام لأنه دخل السجون ولن يعتذر عن ذلك أبداً” .

وطالب صلاح القيادة الفلسطينية باتخاذ جميع الإجراءات لإطلاق سراح الأسرى سواء في صفقة شاليت أو أي خطوة مقبلة .

وأكدت جمعية فلسطينية حقوقية، أن الاحتلال يقوم بسرقة أموال الأسرى بطرق مختلفة ومتعددة، منها طلب ثمن العلاج والعمليات الجراحية . وقالت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين في بيان، أمس، إن سلطات الاحتلال انتهكت القوانين والأعراف الدولية كافة بمطالبتها الأسير أحمد عصفور بدفع ثمن عملية جراحية سيجريها في المستشفى .

وذكرت أن إدارة سجن “إيشل” طالبت الأسير عصفور بدفع ثمن عملية لزراعة جهاز في يده ليتمكن من أخذ علاج السكر، موضحة أن ثمن الجهاز 700 شيكل (أكثر من 200 دولار) .

ودعت “واعد” جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى ممارسة ضغط حقيقي على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج العاجل عن عصفور لحاجته إلى عملية زراعة بنكرياس بشكل عاجل، وعملية توصيل أوتار عصبية وزرع مرفق، ونقلت عن عائلة الأسير عصفور أنها لا تمتلك مبلغ العلاج المذكور .

وقال والد عصفور إن إدارة مصلحة السجون رفضت تحويل ابنه إلى المستشفيات بحجة أنه موقوف، مشيراً إلى أنه يعد أحد ضحايا محرقة غزة .

انشر عبر