شريط الأخبار

مصر: نسعى لحل أزمة الرواتب ونزع هذه الورقة من الاحتلال

08:38 - 27 كانون أول / مايو 2011


السفير المصري: نسعى لحل أزمة الرواتب ونزع هذه الورقة من الاحتلال

فلسطين اليوم-أ.ش.أ

قال السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية، إن مصر ستقوم بالتعاون مع الأشقاء العرب بتمويل السلطة الفلسطينية وتوفير رواتب موظفيها.

 

وأضاف عثمان، فى سياق مقابلة مع فضائية الأقصى مساء يوم أمس الخميس، أن الدول العربية قادرة على تمويل السلطة الفلسطينية وتوفير الرواتب وسبل الحياة الكريمة فى الأراضى الفلسطينية، وأكد أن مصر ستقوم بالتعاون مع الأشقاء العرب بتأمين هذا الموضوع ورفع سيف الرواتب المسلط على رقبة المواطن الفلسطينى ونزع هذه الورقة من يد الاحتلال الإسرائيلى.

 

وبخصوص التسهيلات المصرية بمعبر رفح، قال عثمان إنه سيتم إعادة النظر فى قوائم الممنوعين من السفر ورفع الكثير من الأسماء وضمان معاملة كريمة لسفر سكان قطاع غزة.

 

وأضاف، أنه سيتم تسريع إجراءات سفر الطواقم الإعلامية من قطاع غزة إلى مصر وتسهيل معاملتهم بحيث لا تتجاوز مدة دراسة الطلبات والبت فيها أكثر من أسبوع أما من جهة ملف المصالحة الفلسطينية، قال عثمان أن هناك خطوات ينبغى استكمالها وهى جلوس الأطراف على مائدة للوصول إلى قضايا ليست سهلة، وأضاف أن تشكيل الحكومة الفلسطينية يحتاج إلى وقت وتوافق ورؤى.

 

وشدد على رفض أى تدخل خارجى فى موضوع المصالحة من أجل التوصل إلى إكمال المشروع الوطنى الفلسطينى، وهى فى الأساس مصلحة عربية وقومية، ونحن لا نعير اهتماماً لمثل هذه الدعوات التى تسعى لضرب الوحدة الوطنية والاستمرار فى السيطرة على الأرض والإنسان.

 

انشر عبر