شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من الخليل

12:43 - 26 تموز / مايو 2011

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من الخليل

فلسطين اليوم- الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، خمسة مواطنين من محافظة الخليل بالضفة المحتلة، وكثفت من حواجزها العسكرية على مداخل بلدات وقرى المحافظة.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة إذنا غرب الخليل وهما: أحمد موسى صوايفة (35 عاما) وأيمن محمد صوايفة (22 عاما)، كما اعتقلت المواطن محمد إسماعيل أبو عواد (17 عاما) من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، ومحمد إبراهيم أبو شاكر من قرية بيت عوا جنوب غرب المدينة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اختطفت الفتى إبراهيم إسماعيل محمد الدراغمة (15 عاما) من بلدة السموع جنوب الخليل، وطالبت بتسليم شقيقه منتصر إلى قوات الاحتلال، وتم إطلاق سراحهما بعد عدة ساعات من اعتقالهما.

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال بلدتي صوريف وبيت أمر، وفتشت عدة منازل في منطقة المضباع، عرف من أصحابها: زياد خميس، ورائد صبارنة، ونزار صبارنة، وأيمن محمد فضل العلامة.

كما داهمت قوة أخرى قرية بيت عوا، وأجرت عمليات تفتيش في مدرسة القرية الأساسية، وعدة منازل عرف من أصحابها: عمر طه سويطي، وعبد الحميد عيسى سويطي، وسائد عبد الحميد سويطي.

في غضون ذلك، كثفت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية، ونصبت عدة حواجز، وخاصة على مداخل يطا والسموع وسعير والنبي يونس، ومخيم الفوار.

انشر عبر