شريط الأخبار

المستوطنون لـ "نتنياهو" : الفلسطينيون سيقتلونا ولن نعيش تحت حكمهم

03:17 - 25 حزيران / مايو 2011

المستوطنون لـ"نتنياهو": الفلسطينيون سيقتلونا ولن نعيش تحت حكمهم

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

أجرت صحيفة يديعوت عدة لقاءات مع المستوطنين لمعرفة ردهم الحقيقي حول خطاب بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي أمس الثلاثاء، وحسب يديعوت فمعظمهم قال "لن نعيش في فلسطين".

وأجرت الصحيفة اللقاءات بعد ما قاله نتنياهو في الكونغرس الأمريكي بأنه على استعداد لتقديم تنازلات مؤلمة من أجل تحقيق سلام حقيقي، والتنازل عن أجزاء مما أسماها أرض "إسرائيل" العتيقة مع الفلسطينيين.

وقد فسر المستوطنون تلك العبارة بانسحاب "إسرائيل" من عدة مستوطنات في الضفة الغربية الأمر الذي وصفه المستوطنين انتحار جماعي قائلين: "الفلسطينيون سيبدوننا".

وقال أحد المستوطنين ( روزنباوم) من مستوطنة عتيرت، إن قام نتنياهو بإخلائنا من مستوطنات الضفة بالقوة فسوف نقاومه وإن أبقانا نعيش تحت الحكم الفلسطيني فأيضاً سنعارض ذلك.

ووصف روزنباوم خطاب نتنياهو بالمخيب لآمال المستوطنين فنتنياهو يريد تسليم أجزاء مما أسماها أرض "إسرائيل" الضفة الغربية للفلسطينيين وهذا أمر خطير جداً من قبل نتنياهو  وآمل أن لا تنفذ أقوال نتنياهو، فالضفة الغربية هي أرض الأجداد ولا يحق لنتنياهو أو غيره التنازل عنها.

أما رئيس المجلس الاستيطاني يشع  داني ديان، فقال أعضاء الكونغرس صفقوا لنتنياهو فقط عندما تحدث عن "إسرائيل" وعندما تحدث نتنياهو عن الجغرافيا والتنازلات المؤلمة لم يصفقوا له.

أما رئيس لجنة مستوطني بنيامن رايد في الجيش الإسرائيلي ايتسك شدمي انتقد نتنياهو قائلا " نتنياهو على استعداد للتنازل عن ما أسماها أرض "إسرائيل" أرض الآباء والأجداد فهو يريد تسليم الأرض لأعدائنا الفلسطينيين، ليقيموا عليها دولة عربية أخرى إضافة لدولة الفلسطينيين الأخرى في الأردن.

انشر عبر