شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين اقتحام الاحتلال لمنزل صحفي في الخليل واعتقال شقيقه

02:37 - 25 تشرين أول / مايو 2011

منتدى الإعلاميين يُدين اقتحام الاحتلال لمنزل صحفي في الخليل واعتقال شقيقه

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام منزل الزميل الصحفي علاء الطيطي في مخيم العروب  11 كم شمال الخليل، واعتقال شقيقه هشام جبر الطيطي (17 عاماً) وهو طالب في الثانوية العامة.

وكانت قوة إسرائيلية قوامها 20 جندي اقتحمت المنزل قرابة الساعة الثانية والنصف فجراً، وجمعت كل من في البيت في غرفة واحدة، وقامت بتفتيش المنزل المكون من ثلاثة طوابق لأكثر من ساعة.

ويقول والد الطيطي 55 عاما: "بعد التأكد من هويات جميع أبنائي في البيت طلبوا مني ابني هشام والذي كان موجودا في بيت أخته القريب، وطلبوا منه مرافقته لإحضاره، الأمر الذي حدث بالفعل واقتادت ابني إلى جهة غير معلومة".

وفي تعقيب للزميل الصحفي  علاء الطيطي على اقتحام منزله قال: إن "ما تقوم به قوات الاحتلال ما هو إلا إرهاب دولة من اعتقال الأطفال والفتيه والمداهمات الليلية وترويع وتخويف الأهالي لا سيما الأطفال والنساء".

وإزاء ذلك، استهجن منتدى الإعلاميين بشدة إقدام قوات الاحتلال على اقتحام منازل الزملاء الصحفيين بهذه الطريقة، مؤكداً أن ذلك لن يكون دافعاً لثنيهم عن كشف الحقيقة وما يرتكبه هذا الاحتلال من جرائم.

واعتبر منتدى الإعلاميين، أن عملية اقتحام منازل الصحفيين يأتي من أجل إرهابهم والضغط على أهاليهم لوقف عملهم في بلاط مهنة صاحبة الجلالة، ليؤكد أن الصحفيون سيبقوا دوماً حراس للحقيقة ولوطنهم بأقلامهم وعدساتهم وأصواتهم.

ودعا المنتدى بممارسة ضغط دولي وعربي حقيقي وجاد على قوات الاحتلال من أجل وقف مثل هذه الممارسات، وضرورة تشكيل ضغط من أجل حماية الصحفيين ومنازلهم من جرائم الاحتلال.

يشار إلى أن الزميل الصحفي الطيطي لازال يُستدعى ويُقدم للمحاكم من قبل الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة، الأمر الذي يستدعي الوقوف بجانبه والتضامن معه ورفض استدعائه واعتقاله من أقبل أجهزة السلطة.

انشر عبر