شريط الأخبار

شبكة مزودي العون القانوني توقع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدة للفئات الهشة بالقطاع

02:25 - 25 تموز / مايو 2011

شبكة مزودي العون القانوني توقع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدة للفئات الهشة بالقطاع

 

فلسطين اليوم-غزة

 

وقعت نقابة المحامين في قطاع غزة أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم بين أعضاء شبكة مزودي العون القانوني, من أجل تقديم المساعدة والإرشاد القانوني للفئات الهشة في القطاع.

 

فقد قال نقيب المحامين الأستاذ سلامة بسيسو أن هذا الاتفاق الذي تم بين شبكة مزودي العون القانوني سيكون مدخلا لتقديم العون القانوني للفئات الهشة في قطاع غزة.

 

حيث تم توقيع المذكرة بحضو كلاً من ", السيدة كارولين موريس المدير الجديد لمكتب المندوب السامي لشئون اللاجئين بالإضافة لنائب نقيب المحامين أ . سلامة بسيسو و ا. إبراهيم أبو شماله  نائب مدير برنامج سيادة القانون والوصول للعدالة UNDP ، بالإضافة لأعضاء شبكة مزودي العون القانوني".

 

من جهته أكد إبراهيم أبو شماله أن هذا الحدث هو بمثابة الحدث الأعظم في تاريخ الفلسطينيين الذي يعتبر نقلة نوعية في تدعيم سيادة القانون والوصول للعدالة للمجموعات والفئات المحرومة .

 

أما السيدة كارولين موريس باركت هذا الانجاز الحقوقي الهام وإضافة بان الفئات الهشة والمحرومة وتحتاج الكثير من الدعم القانوني والحقوقي وان هذا الاتفاق المبرم بين المؤسسات الشريكة في شبكة مزودي العون القانوني شيء هام في تاريخ المساعدة القانونية.

 

وفي النهاية قامت المؤسسات بإمضاء ورقة التفاهم المشتركة وتم التقاط الصور التذكارية ، تخليدا لهذا اليوم الذي سوف يكون نقطة بداية لنشر ثقافة العون القانوني والوصول للفئات المحرومة في قطاع غزة .

 

ومن الجدير ذكره أن أعضاء شبكة مزودي العون القانوني هم : "نقابة المحامين الفلسطينيين – جامعة الأزهر –مركز النشاط النسائي لشؤون المرأة – التحالف من اجل العدالة –جمعية عطاء –الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون- جمعية عائشة – جمعية الثقافة و الفكر الحر- مركز شئون المرأة".

انشر عبر