شريط الأخبار

وزارة الأشغال تُسلم عدد من قسائم الأراضي في مشروع حي البراق الإسكان

01:54 - 25 حزيران / مايو 2011

وزارة الأشغال تُسلم عدد من قسائم الأراضي في مشروع حي البراق الإسكان

فلسطين اليوم-غزة

أجرت وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة القرعة العلنية لاستلام قسائم الأراضي في مشروع حي البراق الإسكاني غرب مدينة خانيونس وذلك للمواطنين الفائزين في القرعة الأولى الذين حصلوا على قطع أرض في الحي، فقد أجريت القرعة على عدد ( 169 ) مواطن من أصل ( 400) مواطن فيما سيتم خلال الأيام القادمة السحب على باقي الأسماء.

وحضر حفل إجراء القرعة معالي وزير الأشغال الدكتور يوسف المنسي ورئيس سلطة الأراضي م. إبراهيم رضوان ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد للشؤون الفنية م. ياسر الشنطي، كما حضر المواطنون الفائزون بالقرعة الأولى .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب عريف الحفل بالحضور مؤكدا على انه سيتم إجراء قرعة سحب لباقي الأسماء .

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة د.م. يوسف محمود المنسي " تؤكد الإحصائيات أن قطاع الإسكان في غزة يعاني من عجز كبير وبحاجة إلى حوالي 120 ألف وحدة سكنية لسد هذا العجز.

وأضاف د. المنسي " من مسؤوليات الحكومة الفلسطينية ووزارة الأشغال العامة والإسكان العمل على توفير السكن للمواطنين وتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة رغم ظروف الحصار التي يحياها القطاع".

وأكد الوزير المنسي على انه تم إعداد المخططات الهندسية اللازمة للمشاريع الإسكانية الجديدة وإعداد الإجراءات القانونية اللازمة وإجراءات القرعة على الأراضي، مشيرا الى ان الوزارة قامت بإجراء قرعة للجمعيات الإسكانية التعاونية في حي بيسان شمال قطاع غزة وان هناك عدد من الجمعيات سيتم استكمال طلباتها .

وأوضح الوزير إلى أن الوزارة طرحت مؤخرا القرعة العلنية للأراضي لحي البراق وسيتم في الأيام القادمة إجراء القرعة العلنية لطلبات تمليك الأراضي في حي بيسان شمال قطاع غزة".

وأكد الوزير المنسي على أن المواطن الذي يتسلم قطعة الأرض وتصبح ملكه بعد إنهاء إجراءات العقود مع وزارة الأشغال ومن ثم سلطة الأراضي – لا يستطيع التصرف في الأرض بالبيع أو الشراء إلا بعد مرور عشر سنوات وتسديد المستحقات المالية على قطعة الأرض ".

وقال إن الوزارة في جعبتها الكثير من المشاريع الحيوية وأنها تضع على رأس أولوياتها مصلحة المواطنين .

ومن جانبه أكد م. إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي أن هذه مرحلة أولى سيتبعها عدد من المراحل في المشاريع الإسكانية الجديدة، مشير إلى أن الحكومة أعطت الفرصة لجميع المواطنين للتقدم للحصول على قطعة أرض ".

وأضاف " كل مواطن يستلم قطعة ارض سيقوم بالتوقيع على عقد مع سلطة الأراضي، ولا يستطيع المواطن بيع الأرض إلا بعد مرور عشر سنوات وتسديد المستحقات المالية عليها ".

 

 

 

انشر عبر