خبر هنية: « نتنياهو » طالب تمزيق المصالحة ونحن سنمزق الاحتلال

الساعة 10:39 ص|25 مايو 2011

هنية يدعو لتعزيز عناصر صمود المصالحة وتطبيقها على أرض الواقع

فلسطين اليوم-غزة

جدد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة, إسماعيل هنية, تمسكه بالمصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس داعياً, بالتمسك بالمصالحة وتعزيز عناصر الصمود وان نقف صفا واحدا في مواجهة الاحتلال.

 

وأوضح هنية خلال احتفال بمناسبة اختتام فعاليات ذكري النكبة اليوم الأربعاء, أن ما تم التوقيع عليه بحاجة إلى تنفيذ دقيق وأمين حتى ترى المصالحة النور، مضيفا: "لا أريد أن ادخل في التفاصيل.. نحن بحاجة إلى تنفيذ كل بند بحذافيره دون إدخال تعديلات تمس اتفاق المصالحة".

 

وفي ذات السياق اعتبر هنية تصريحات نتنياهو بأنها تعبر عن الوجه الحقيقي الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية, داعياً, لتحديد إستراتيجية من 5 نقاط ردا على إستراتيجية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو التي طرحها أمام الكونغرس الأمريكي أمس الثلاثاء.

 

ورأى هنية انه لا بد من التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وعدم التفريط بها وعلى رأسها حق العودة من كل أماكن تواجد الفلسطينيين في فلسطين وخارجها.


وأضاف, إن ما طرحه نتنياهو ينبغي أن نواجهه بتعزيز خيار الصمود والمقاومة ولا بد أن نخرج من هذه العباءة السوادء التي تسمى المفاوضات"، داعيا إلى المزاوجة بين العمل السياسي وبين المقاومة الفعالة المبصرة، داعيا إلى الاستفادة من حالة التحول التاريخي التي تشهده المنطقة وشعوبها.


وأضاف:"أن كل شيء يتغير من حولنا ..نظم إقليمية كبرى تسقط وتبني على قواعد جديدة وعلينا ان نأخذ هذا التغيير الايجابي".


وأكد هنية على ضرورة أن ينخرط الفلسطينيين في الشتات في معركة التحرير ميدانيا مضيفا:"لا بد أن ينخرط أبناء شعبنا ميدانيا وان يتحركوا سلميا وإذا خرج هذا العام آلاف فليتحرك الملايين في العام القادم".