شريط الأخبار

قوات الاحتلال تُصر على هدم منازل حي البستان

01:31 - 25 تموز / مايو 2011

قوات الاحتلال تُصر على هدم منازل حي البستان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أفادت مصادر فلسطينية مطلعة، أن بلدية القدس الاحتلالية رفضت الانصياع لتوصيات قضائية تطالبها بتمديد فترة أوامر هدم المنازل الفلسطينية في حي البستان ببلدة سلوان شرقي مدينة القدس المحتلة، فيما أصرّت على مواصلة تنفيذ قرارات الهدم لصالح استكمال مشروع استيطاني جديد في المنطقة.

وأفاد زياد قعوار، محامي أحد أصحاب المنازل المهددة بالهدم في حي البستان، أن بلدية القدس أعلنت في كتاب خطي رسمي صادر عنها رفضها تمديد فترة تنفيذ عمليات الهدم لمدة عام، بحسب ما أوصت به المحكمة الصهيونية المركزية، فيما أكدت أنها ماضية في عمليات هدم ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في حي البستان لإقامة "حديقة توراتية" واستكمال مشروع مستوطنة "مدينة داوود" التي ستقام على أراضي حي وادي حلوة في سلوان.

من جانبه، قال مدير مركز معلومات وادي حلوة، جواد صيام، "إنه من الواضح أنه لا يوجد أي تغيير بالسياسات الاستيطانية، وإنما هناك قرارات سيتم تنفيذها بكافة الطرق، حتى ولو صدر قرار لصالح السكان؛ سوف تقوم بلدية الاحتلال والكنيست بالالتفاف حول قرار المحكمة من أجل هدم منازل حي البستان".

وكانت المحكمة المركزية قد حدّدت يوم الثاني والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل، موعدًا لجلستها المقبلة، لمناقشة آخر تطورات القضية.

 

انشر عبر